اتفاق تعاون علمي بين المركز الوطني لبحوث الطاقة وجامعة دمشق طباعة

2017/11/7

وقعت جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمركز الوطني لبحوث الطاقة اتفاق تعاون علمي بهدف توثيق وتفعيل التعاون التقني وتنفيذ مشاريع تجريبية وبحثية في مجال رفع كفاءة الطاقة وتطبيق الطاقات المتجددة.

ووفق الاتفاق يحدد المركز الوطني لبحوث الطاقة مواضيع الدراسات والبحوث التي يرغب بإدراجها ضمن خطته للبحث العلمي ويرسل قائمة بهذه الدراسات إلى جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية لتحديد إمكانية تنفيذها لدى الأقسام التابعة لها على أن ترسل جامعة دمشق قائمة الدراسات والبحوث التي تستطيع تنفيذها مرفقة بأسماء الباحثين ومدة الإنجاز وكلفة البحث الإجمالية وأي شروط أخرى.

وحسب الاتفاق يقوم كلا الفريقين بتقديم الدعم للأشخاص المشاركين في برنامج العمل وذلك عن طريق تزويدهم بالمعلومات والتسهيلات التي يتطلبها التعاون إضافة إلى حل المشاكل الأخرى المتعلقة بالمسائل التنظيمية وفقا للأصول القانونية ويدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ في اليوم الذي يلي توقيعه واعتماده من مجلس التعليم العالي ويبقى ساريا لمدة خمس سنوات ويجدد تلقائيا.

وأكد الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أهمية ربط الجامعة بمؤسسات الدولة والمجتمع وتحقيق التكامل بين المجالين العلمي والعملي بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل لافتا إلى أن الطاقة أصبحت عصب الحياة ومن الضروري توجيه طلاب الدراسات العليا ليركزوا في أبحاثهم عليها بغية استثمارها بالشكل الصحيح والحفاظ عليها.

من جانبه أشار الدكتور المهندس يونس علي مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة إلى أهمية الاتفاق في تفعيل العلاقة العلمية والأكاديمية بين المركز والجامعة بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني وعملية التنمية في سورية بشكل عام ولا سيما خلال مرحلة إعادة الإعمار.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2017 06:51
 

عودة

© 2011 damascusuniversity.edu.sy. جميع الحقوق محفوظة.