كلمة عميد الكلية

يسرني أن أتواصل معكم عبر الموقع الالكتروني لكلية الاقتصاد، هذه الكلية التي تعد واحدة من الصروح العلمية العريقة في جامعة دمشق. والتي تعمل على إعداد كوادر عالية التأهيل وقادرة على المساهمة بفاعلية في العملية التنموية في بلدنا وفي البلدان الأخرى. إضافة إلى قيامها بمهامها البحثية  في رصد المشاكل والأزمات الاقتصادية وتحليلها والمساهمة في إيجاد الحلول لها، وكذلك  نشاطات خدمة المجتمع والنشاطات العلمية والاجتماعية الأخرى التي تلون الحياة الجامعية لطلابنا بألوان أخرى وتكسبهم المزيد من المعارف والمهارات التي تجعلهم أكثر تنافسية في سوق العمل.

...إقرأ المزيد

رسالة الكلية

تعمل كلية الاقتصاد في جامعة دمشق على انتقاء المقررات الدراسية بصورة متكاملة ومتنوعة وعلمية ومواكبة لسوق العمل. وتسعى بذلك إلى تخريج كفاءات علمية تحمل اختصاصات دقيقة من جهة، وتحمل إلماماً فكرياً جيداً ببقية الاختصاصات المتاحة في الكلية من جهة أخرى.

...إقرأ المزيد

المجالات الوظيفية المتاحة أمام الخريجين

الفرص الوظيفية المتاحة أمام الخريجين من كلية الاقتصاد

تعتبر كلية الاقتصاد من أكثر الكليات حيويةً وارتباطاً بجميع مجالات الحياة، حيث لا تكاد تخلو أية منشأة من خريجي هذه الكلية، وفي كلا القطاعين العام والخاص. فمعظم المنشآت السلعية والخدمية تطلب عاملين يحملون إجازة جامعية في الاقتصاد. ومن أمثلتها المعامل والمتاجر والمستشفيات والمصارف والوزارات والدوائر الحكومية، وشركات التأمين، والأسواق المالية، وشركات الطيران، والمنظمات الدولية، والمكاتب الاستشارية، والمراكز البحثية..الخ.

...إقرأ المزيد

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterToday797
mod_vvisit_counterYesterday1006
mod_vvisit_counterThis week1803
mod_vvisit_counterThis month36945
mod_vvisit_counterAll174798
ما رأيك بموقع كلية الاقتصاد الجديد





 
© 2011 damascusuniversity.edu.sy. جميع الحقوق محفوظة.