كلمة السيد رئيس الجامعة

جامعة دمشق صرح علمي وحضاري يزيد عمره على قرن من العطاء والتقدم والتميز، وهي كبرى الجامعات الحكومية في  القطر العربي السوري وأقدمها، ومن أقدم الجامعات العربية .

وقد شكلت خلال عشرات العقود منارة للعلم ومورداً للمعرفة في مختلف التخصصات ، خّرجت فيها آلاف الطلبة وكبار العلماء والمثقفين في سورية والعالم العربي والعالم ، وكانت على الدوام قبلة أصحاب العلم من العالمين العربي والإسلامي والدول نظراً إلى سمعتها الطيبة ، ومناهجها التعليمية  الرصينة ، وحرصها على تقديم العلم والمعرفة باللغة العربية ، وكادرها المتخصص والمتابع

 

اقرأ المزيد ...

بيان رسالة الجامعة

وُضع بيان رسالة جامعة دمشق ليعكس التاريخ العريق للجامعة ونقاط قوتها ومستقبلها، وهو نتاج استطلاعات ومشاورات مع الجهات المعنية من داخل الجامعة ومن خارجها.

وقد أقرّ مجلس جامعة دمشق بيان الرسالة في شهر آذار من عام 2007.  وهو يقوم على رؤية بعيدة المدى وقيم جوهرية ونص الرسالة والأهداف الإستراتيجية.
الرؤية بعيدة المدى تسعى جامعة دمشق لتحقيق التميّز في التعليم والبحث العلمي وتلبية متطلبات المجتمع.

اقرأ المزيد ...

مقالات


 

 

الاطلاع على واقع المعاهد التقانية في جامعة دمشق طباعة

في إطار الجهود الرامية لتطوير التعليم التقني في جامعة دمشق قام الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق  في الثالث والعشرين من كانون الاول بجولة اطلاعية على المعاهد التقانية في الجامعة  شملت المعهد التقاني الطبي، المعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق، المعهد التقاني الهندسي , المعهد التقاني لطب الأسنان ، بهدف تسليط الضوء على واقع البنية التحتية و المستلزمات والمتطلبات التي تحتاجها المعاهد  والعقبات التي تواجه عملية التدريس فيها.
وأشار الدكتور المارديني خلال لقائه مع مدراء المعاهد إلى ضرورة ترتيب الأولويات من خلال وضع خطة إستراتيجية لتطوير وتحسين واقع العملية التعليمية والأكاديمية للنهوض بالواقع التعليمي للمعاهد نحو الأفضل .
واطلع رئيس الجامعة على المعاهد وأقسامها مؤكداً على أهمية اختصاصات المعاهد ومدى حاجة سوق العمل لها , واستمع من الطلاب إلى مشاكلهم بما يتعلق  بالتدريب العملي الذي يتلقونه في معاهدهم. داعياً إلى أهمية التواصل والتنسيق بين إدارة الجامعة والمعاهد بما يتعلق بتجهيز وترميم المدرجات والقاعات التعليمية المناسبة التي توفر الراحة للطلاب و تهيئة كادر تعليمي متخصص يهتم ويرعى شؤون الطلاب ,وتوفير المخابر اللازمة للاختصاصات العملية والتطبيقية في هذه المعاهد.
و في نهاية الجولة تفقد ورشة عمل مبنى المعهد الهندسي قيد الترميم حاليا ,اطلع خلالها على كيفية التصميم الداخلي للمبنى والمدرجات حيث قدم بعض الارشادات والتعديلات اللازمة  لبناء وحدة تعليمية متكاملة .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 26 كانون1/ديسمبر 2011 11:30
 

عودة

ما رأيك بالموقع الجديد لجامعة دمشق




 










































الرئيسية | إدارة الجامعة | فروع الجامعة | المعاهد | المشافي | الطلاب | اتصل بنا
© 2011 damascusuniversity.edu.sy. جميع الحقوق محفوظة.