الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
إضاءة على فعاليات مؤتمر طبيب التخدير بين تسكين الألم والعناية المشددة

 قدم عدد من الأطباء المشاركين في مؤتمر "طبيب التخدير بين تسكين الألم والعناية المشددة" عدداً من المحاضرات تركزت حول الجديد في تقنيات التخدير الناحي والتسكين باستخدام الأمواج فوق الصوتية والعناية المشددة وطب الطوارئ والنسائية والأطفال، والجديد في المراقبة القلبية الوعائية، وإنعاش مرضى الحروق ومراقبة رضوض الرأس.


اقرا المزيد
حفل تأبين للراحل سعد الله جبور عضو الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية

نظمت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم حفل تأبين للأستاذ الدكتور سعد الله جبور أستاذ تخطيط المدن في الكلية والذي عاش حياة مهنية طويلة عنوانها الامتياز، سواء في عمله رئيساً لمكتب التخطيط في محافظة مدينة دمشق أو بجامعة دمشق وغيرها من الجامعات السورية والعربية والعالمية.

اقرا المزيد
البوابة المتقدمة في زراعة الأسنان.. ورشة علمية في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق

نظم قسم جراحة الوجه والفكين في كلية طب الأسنان بالتعاون مع مكتب ممارسة المهنة في الكلية ورشة تدريبية بعنوان "البوابة المتقدمة في زرع الأسنان" بعناوين متعددة للمحاضرات وأساتذة متخصصون من جامعة دمشق وغيرها من الجامعات السورية والعربية، لمدة ستة أيام بواقع يومين كل أسبوع.

اقرا المزيد
أنظمة الآيزو وأهميتها في التعليم العالي والاعتماد المؤسسي.. ورشة عمل في جامعة دمشق

نظم مركز ضمان الجودة بجامعة دمشق ورشة عمل حول أنظمة الآيزو وأهميتها في التعليم العالي والاعتماد المؤسسي بالتعاون مع  المركز السوري لخبراء الآيزو، بحضور رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان  ونائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا وممثلي الجودة في كليات جامعة دمشق ومعاهدها العليا.

اقرا المزيد
اعلانات هامة

تعديل التقويم الجامعي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2023-2024

جامعة دمشق تمدد تسجيل طلاب الدراسات العليا ( سنة المقررات) لغاية 30/5/2024

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كليات جامعة دمشق للعام الدراسي 2023_2024

منح لطلاب الدكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع جامعة فيليبس ماربورغ في ألمانيا

دعوة لحضور ندوة نقاشية تفاعلية تعقدها الجامعة بالتعاون مع الكليات والوزارات المختصة

منحة لطالب دكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا

أسماء السادة المقبولين بمسابقة أعضاء الهيئة الفنية بجامعة دمشق

إلى السادة المهندسين المفروزين إلى جامعة دمشق

صدور نتائج امتحانات السنة التحضيرية للعام الدراسي 2023 _2024

أسماء المرشحين للمنحة الهنغارية (ماجستير - دكتوراه) وفق المعايير المعتمدة من الجانب السوري (جامعة دمشق)

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 779853799 /