الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
ورشة تدريبية حول تعلم الموسيقا في كلية العلوم الصحية

ظمت كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق ورشة تدريبية بعنوان " تعلم الموسيقا" لطلاب قسمي السمعيات وتقويم الكلام واللغة، تضمنت محاورها تعريف بالموسيقا وتاريخها وأنواع الآلات الموسيقية وأصواتها، وأهم المصطلحات الموسيقية مع أمثلة عليها، والسلم الموسيقي والعلامات والأبعاد مع تطبيق عملي، كما أضاءت على جوانب من تأثير الموسيقا على السلوك.

 

اقرا المزيد
رحلة في رحاب التراث الطبيعي في سورية.. ندوة علمية في كلية السياحة

نظمت كلية السياحة بجامعة دمشق ندوة علمية بعنوان "رحلة في رحاب التراث الطبيعي في سورية"، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وبالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، موجهة إلى طلاب كلية السياحة بمختلف أقسامها.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يلتقي القائم بأعمال السفارة الباكستانية بدمشق

 التقى رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان القائم بأعمال السفارة الباكستانية بدمشق السيد عمر حيات خان، وبحثا خلال اللقاء آفاق التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي المشترك.

اقرا المزيد
ثاني أيام المؤتمر الدولي الثاني للطاقات المتجددة.. ثلاث جلسات علمية واثنا عشر بحثاً متخصصاً.

بدأت صباح اليوم الجلسات العلمية لليوم الثاني للمؤتمر الدولي الثاني للطاقات المتجددة الذي تنظمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق، وتضمن ثلاث جلسات علمية قدمها باحثون من الجامعات السورية، وهيئة الطاقة الذرية، ومركز الدراسات والبحوث العلمية، وطلاب الدراسات العليا في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق.

اقرا المزيد
اعلانات هامة

استطلاع رأي للسادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الكليات والمهتمين بالتعليم العالي

مواعيد المقابلات للمقبولين بإعلان تعيين الهيئة الفنية

تعديل التقويم الجامعي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2023-2024

جامعة دمشق تمدد تسجيل طلاب الدراسات العليا ( سنة المقررات) لغاية 30/5/2024

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كليات جامعة دمشق للعام الدراسي 2023_2024

منح لطلاب الدكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع جامعة فيليبس ماربورغ في ألمانيا

دعوة لحضور ندوة نقاشية تفاعلية تعقدها الجامعة بالتعاون مع الكليات والوزارات المختصة

منحة لطالب دكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا

أسماء السادة المقبولين بمسابقة أعضاء الهيئة الفنية بجامعة دمشق

إلى السادة المهندسين المفروزين إلى جامعة دمشق

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 785301029 /