الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
مسارات.... فعالية لكلية الهندسة المعلوماتية في قاعة رضا سعيد

 نظمت كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق فعالية مسارات بالتعاون مع مركز التدريب والتوظيف في الكلية والاتحاد الوطني لطلبة سورية، بهدف تعزيز الواصل وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتسليط الضوء على المسارات المهنية المختلفة لمهندسي المعلوماتية يقدم خلالها مجموعة من الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال محتوىً متنوعاً يشمل أحدث التطورات والابتكارات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة الحيوية.


اقرا المزيد
التآزر بين تقويم الأسنان وبقية الاختصاصات الطبية السنية من أجل معالجة تقويمية ناجحة ورشة في كلية طب الأسنان

 انطلقت أعمال ورشة التآزر بين تقويم الأسنان وبقية الاختصاصات الطبية السنية من أجل معالجة تقويمية ناجحة الورشة الأولى من نوعها في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق والتي ينظمها قسم تقويم الأسنان والفكين بالتعاون مع مكتب ممارسة المهنة على مدرج المؤتمرات في الكلية.


اقرا المزيد
جامعة دمشق تبدأ بصرف مكافآت النشر الخارجي لباحثيها

بدأت جامعة دمشق بصرف مكافآت مالية للباحثين الذين تمكنوا من نشر أبحاث خارجية في المجلات العلمية المحكمة المصنفة ضمن قواعد البيانات العالمية وذلك استناداً إلى قرار مجلس الجامعة بهذا الخصوص.

اقرا المزيد
بحث علمي يوثق التجربة السورية بمجال دعم واحتضان المواهب والتميز والابداع

 تعزيز التعليم للطلاب الموهوبين وأصحاب القدرات الفائقة هو جانب حاسم لتأسيس مجتمع قوي متمحور حول المعرفة العلمية، وكان لسورية بصمتها في هذا المجال حيث عملت على تطبيق العديد من الاستراتيجيات لتعزيز المواهب والابداع عبر عدة مبادرات تسعى إلى تحديد وتنمية وتطوير مواهب الطلاب الموهوبين، وتوفير الدعم والفرص الضرورية لهم.


اقرا المزيد




عداد الزوار / 773923008 /