بدء أعمال المرحلة الثانية من مسابقة كلية الفنون الجميلة بمشاركة نحو 750 طالب وطالبة.

بدأت اليوم في جامعة دمشق المرحلة الثانية من مسابقة القبول في كلية الفنون الجميلة في إطار إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2021-2022.
وجال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين على المراسم التي تجري فيها المسابقة في كلية الهندسة المعمارية برفقة عميد كلية الفنون الجميلة وبعض الأساتذة  واستمع من القائمين على طبيعة الأسئلة والاجواء التي تم تأمينها للطلاب المتقدمين للمسابقة.
وذكر عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور احسان العر أن الناجحين في المرحلة الأولى من المسابقة بلغ عددهم  750 طالباً وطالبة من أصل 1735 طالب تقدموا في المرحلة الأولى  مشيرا الى أن المرحلة الثانية تتضمن اختبار رسم لموضوع بقلم الرصاص وعلامته 60 درجة واختبار رسم لموضوع بالألوان الخشبية  أو الشمعية 30 درجة  واختبار لسؤال مؤتمت 10 درجات.
وبين العر بأن لجان التحكيم ستباشر تصحيح الأوراق صباح غد في وزارة التعليم العالي علما بأن اختبارات المسابقة مركزية في كافة الجامعات (دمشق حلب وتشرين).
يشار إلى أن القبول في كلية الفنون الجميلة يتم وفق المجموع التفاضلي النهائي للطالب الناجح عند جمع درجة المسابقة مضروبة بـ 2 مضافاً إليها مجموع درجات الطالب بالشهادة الثانوية المحددة في جدول المفاضلة حسب الإعلان الوزاري.

 

 

 

 

 



عداد الزوار / 67683659 /