تعزيز التعاون بين جامعة دمشق والجامعات الإندونيسية

بحث رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجّبان مع سفير الجمهورية الإندونيسية بدمشق السيد واجد فوزي سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة دمشق والجامعات الإندونيسية.

وناقش الجانبان موضوع زيارة وفد الجامعة الإسلامية في إندونيسيا لجامعة دمشق خلال شهر تشرين الأول القادم، وإمكانية توقيع اتفاق تعاون علمي بين الجامعتين، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً مع جامعة شريف هداية الله الإسلامية.

وأكد الدكتور الجبّان اهتمام جامعة دمشق بتبادل الخبرات العلمية مع مختلف الجامعات الإندونيسية عبر الأساتذة الزائرين والبحوث العلمية المشتركة، كما أكد حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات لاستقبال الطلبة الإندونيسيين الراغبين بدراسة مختلف العلوم ولاسيما اللغة العربية أو الشريعة الإسلامية. سبل تعزيز التعاون العلمي بين جامعة دمشق والجامعات الأندونيسية

وأعرب السفير فوزي عن رغبة بلاده بتعميق التعاون العلمي مع جامعة دمشق لافتاً إلى دور السفارة كحلقة وصل بين جامعة دمشق والجامعات الإندونيسية لبلورة أوجه التعاون وتعزيز الشراكة العلمية.

حضر اللقاء الدكتورة ميساء السيوفي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والدكتورة رغداء نعيسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح، ورئيس القسم الثقافي والإعلامي بسفارة الجمهورية الإندونيسية في دمشق. 

 



عداد الزوار / 111621858 /