جديد مجلة الأدب العلمي

 

 

صدر العدد (85) من مجلة الأدب العلمي لعام 2020وهي مجلة علمية أدبية شهرية تصدر عن جامعة دمشق.

تضمن العدد مجموعة من الدراسات والأبحاث  والمقالات  العلمية لعدد من الكتاب  والمؤلفين ضمن مجموعة من الأبواب .

احتوى باب دراسات وأبحاث على عدد من الموضوعات : نحن وفلسفيات التقنية للدكتور معن النقري ، الهواء وتأثيراته على المحيط  لدى العلماء العرب بقلم محمد علي حبش ، مواطن العلمية والاسطورة في أبحاث القزويني بقلم عوض الأحمد.

في حين نجد في  باب ظواهر وخفايا : البوشمن ، شعب في طريق الانقراض للدكتور فواز أحمد الموسى ، استكشاف الكوكب المريخ ترجمة المهندس محمد أمين صباغ ، الأغذية ذات المنشأ الحيواني ، أضرارها كثيرة بقلم غسان غانم.

أما في باب بيئة المستقبل فجاء فيه : الغاز الصلب وهيدرات الميتان في قاع المحيطات للدكتور المهندس محمد رقية ، تعديلات الطقس للدكتور علي حسن موسى ، التصنيف العلمي للطيور البرية السورية للدكتور نبيل عرقاوي

 وأبرز ما جاء  في ملف الإبداع :  الفجر الرمادي بقلم  الدكتور طالب عمران، الصاروخ الفضائي ترجمه هلا شحادة الحلاق ،قصتان لؤلؤة الحب – الباب في الجدار ترجمة حسين تقي سنبلي.

وتضمن باب محطات: ماذا عن المضادات الحيوية؟ ترجمة محمد ياسر منصور ، متابعات في ميادين التقدم العلمي المعاصر بقلم محمد مروان مراد.

وجاء عنوان  كتاب الشهر "الأمراض النفسية –جسمية " للدكتور غالب خلايلي .وفي باب تحت المجهر تضمن : فوضى استخدام العلم بقلم رئيس التحرير



عداد الزوار / 55077178 /