وفد أكاديمي روسي يزور جامعة دمشق والنقاش يتمحور حول تطويرمناهج تعليم اللغة الروسية بالجامعة.

بحث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين اليوم مع وفد أكاديمي روسي سبل تطوير فرص التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين ..
وتمحور النقاش خلال اللقاء حول تطوير مناهج اللغة الروسية في قسم اللغة الروسية بكلية الآداب بجامعة دمشق ،وإمكانية قيام الجانب الروسي بإعادة تقييم المناهج والمقررات المعتمدة حاليا في القسم وتطويرها بما يتناسب مع مستوى الطلاب الذين يدرسون اللغة الروسية وآدابها .
كما ناقش الجانبان برتوكول اتفاق تعاون علمي بين جامعة دمشق وجامعة موسكو الحكومية التربوية يهدف الى تطوير المناهج  الدرسية وتطوير قدرات أساتذة اللغة الروسية في قسم اللغة الروسية بالجامعة  إضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات والمنشورات والابحاث العلمية بين الجامعتين.
وأكد الدكتور عابدين على أهمية تعزيز التواصل والتعاون مع الجانب الروسي في مجال تعليم  اللغة الروسية، والاستفادة من المناهج المتبعة في جامعة موسكو الحكومية    خاصة وأن قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق الوحيد على مستوى الجامعات السورية وعلى عاتقه تقع مسؤولية تخريج و تأهيل مدرسي اللغة الروسية.. لافتاً إلى أهمية تبادل البرامج بين الجامعات السورية والروسية وإجراء أبحاث مشتركة تصب في مصلحة تطوير منهاج تعليم اللغة الروسية.

وأوضح  الدكتور عابدين بأن الجامعة  تسعى الىتطوير خططهاالدرسية بشكل مستمر في كافة الاقسام و الاختصاصات، وفق خطة زمنية بما يتماشى مع التطورات والمستجدات العلمية والمعرفية في العالم.
من جانبه أعرب الوفد الروسي عن استعداده لتذليل الصعوبات التي تعترض تدريس اللغة الروسية في قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق وتقديم الدعم اللازم لتطوير المناهج التعليمية وإعادة تقييمهما بما يسهم في الارتقاء بمستواها  ومستوى خريجي القسم   في تطويرها وتمكين تدريسها لكونها نافذة مهمة لتبادل الثقافات والأفكار والخبرات بين البلدين.
وضم الوفد الاكاديمي الروسي رئيس منظمة اتحاد العالم المسيحي اليكسي تشريكزوف ورئيسة قسم العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التربوية الدكتورة أولغا روزافا وممثلة وزارة التربية في روسيا ايفيلينا خادوش، وممثل عن صندوق السلام العالمي في روسيا.  
حضر اللقاء الدكتور محمد فراس الحناوي نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور بطرس الحلاق نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور أسامة قدور عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية والتعاون الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة ميساء سيوفي مديرة العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور هيثم محمود رئيس قسم اللغة الروسية بكلية الآداب بجامعة دمشق.     
    
 



عداد الزوار / 66000088 /