جامعة دمشق وهيئة التميز والإبداع تتفقان على إحداث وحدة تمكين بحث علمي

وقع الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان رئيس جامعة دمشق والمهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع اليوم اتفاق تعاون علمي لتطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات مدته خمس سنوات، ويجدد تلقائياً بناء على رغبة الطرفين. 

واتفق الجانبان على إحداث وحدة تمكين بحث علمي بهدف تأمين بيئة عمل مناسبة للباحثين، وإجراء البحوث المشتركة وتطوير أسس النشر الخارجي، وتبادل الإصدارات والمنشورات العلمية، بالإضافة إلى إعداد وتنظيم البرامج التدريبية.

وفي تصريح للإعلاميين أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور الجبّان أن هدف الوحدة دعم النشر الخارجي للأبحاث، لرفع تصنيف الجامعة عالمياً، مؤكداً أن التعاون مع هيئة التميز والإبداع قيمة مضافة للمجال البحثي. 

وأوضحت الدكتورة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع أن الاتفاقية تتويج لعلاقة قديمة مع جامعة دمشق، وتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المستقبلي، بما يسهم في إثراء مسيرة البحث العلمي.

وبين الدكتور محمد إياد الشطي عضو مجلس الأمناء في هيئة التميز والإبداع أن الهدف من تعاون هيئة التميز والابداع مع جامعة دمشق منح الطلاب المتميزين فرصة لنشر أبحاثهم العلمية بما ينعكس ايجاباً على سمعة الجامعة والوطن.  

حضر توقيع الاتفاق من قبل الهيئة كلاً من الدكتور محمد عامر المارديني والدكتور مجد الجمالي عضوا مجلس الأمناء، والدكتور شادي العظمة مدير البرامج الأكاديمية، ومديرة الأولمبياد العلمي، كما حضره نواب رئيس جامعة دمشق ومدير البحث العلمي.  

جدير ذكره أن هيئة التميز والإبداع مؤسسة وطنية مستقلة تعمل على اكتشاف المواهب المتميزة واحتضانها وتوفير سبل تطويرها بالتدريب والتأهيل.

 

 



عداد الزوار / 111618427 /