مجلس جامعة دمشق في جلسته الثانية لشهر أيلول يستعرض خطة العام الجامعي الجديد

استعرض مجلس جامعة دمشق في جلسته اليوم برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان خطة العام الجامعي الجديد 2023/2022 من تأمين المستلزمات الأساسية للعملية التعليمية وتجهيز القاعات الدراسية والمخابر، وأثنى رئيس الجامعة على جهود الكليات المبذولة لإتمام أعمال المفاضلة العامة للقبول الجامعي.

ودعا الدكتور الجبّان العمداء لتزويد إدارة الجامعة بخطة عمل المجموعات الطلابية التطوعية التي تقدم خدمات للكليات بالتعاون مع الهيئات الطلابية، داعياً للاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الكليات في هذا المجال.

 وقدم مدير الكتب والمطبوعات في الجلسة عرضاً عن واقع المديرية التي تضم 750 ألف كتاب جامعي من جميع الاختصاصات العلمية، وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تشجيع الطلاب على العودة للكتاب الجامعي، مشيراً إلى اتجاه الجامعة نحو اعتماد آلية جديدة للكتب والمطبوعات، تمهيداً لمشروع الكتاب الجامعي الإلكتروني.مجلس جامعة دمشق

 كما أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور فراس الحناوي على أهمية التقيد بخطط الدراسات العليا، والالتزام بدليل البحث العلمي لاسيما ما يتعلق بالدراسات المرجعية في مرحلة الدكتوراه. 

 وقدم مدير النقل في الجامعة عرضاً عن المشروع الخاص بخدمة تأمين النقل لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة، مشيراً إلى بدء الخدمة يوم الأحد القادم بتاريخ 2/10/ 2022 عبر (11) خطاً لتغطية معظم مناطق دمشق وريفها.

 كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية في الجامعة.

 

 

 



عداد الزوار / 111620935 /