تعاون علمي بين مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بجامعة دمشق وشركة رويال للتجهيزات الطبية.

جرى اليوم في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بجامعة دمشق التوقيع على محضر اتفاق تعاون علمي بين المشفى وشركة رويال للتجهيزات الطبية بهدف تزويد المشفى بكميات من المواد الطبية التجميلية.
وبموجب محضر الاتفاق تقوم شركة رويال بتقديم كميات محددة من المواد الطبية والتجميلية لقسم الامراض الجلدية في المشفى بشكل مجاني، على أن يقوم طلاب السنة الرابعة في  الدراسات العليا بإجراءات حقن المواد المالئة تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية المسؤولين عن ستاج التجميل وفق للبرنامج الموضوع من قبل القسم وبحضور ممثل عن الشركة.
واتفق الجانبان على أن تكون جميع الاجراءات مجانية تجري على متطوعين بحاجة الى مثل هذه الاجراءات بعد توقيعهم على استمارة موافقة مستنيرة وفقا لجدول بأسماء المتطوعين يتم وضعه قبل كل إجراء على أن تجري العمليات وفق جدول عمليات ينظمه رئيس قسم الجلدية بعد موافقة مدير المشفى.
كما تضمن محضر الاتفاق الذي وقعه رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين وعميد كلية الطب البشري ومدير المشفى ومدير عام شركة رويال للتجهيزات الطبية على اجراء بحث علمي حول نتائج حقن مادة البوتكس للأغراض الطبية والتجميلية واختلاطات الحقن وجميع هذه الاجراءات مقدمة مجانا من الشركة بأشراف قسم الامراض الجلدية في المشفى وبموافقة مديره وذلك في إطار دعم البحث العلمي في الجامعة والمشفى.
حددت مدة الاتفاق سنة  اعتبارا من 18/2/2021 قابل للتجديد باتفاق الاطراف المعنية.
وفي تصريح صحفي عقب التوقيع على محضر الاتفاق أوضح مدير مشفى الامراض الجلدية والزهرية الدكتور يوشع غانم بأن الاتفاق مع شركة رويال للتجهيزات الطبية سيكون بمثابة ورشة عمل تعليمية وبحثية وخدمية موسعة تستمر على مدى سنة دراسية كاملة يوم واحد في الاسبوع، بحيث تقدم  شركة رويال مواد طبية وتجميلية مجانا وبكميات محددة لاستخدامات تجميلية ستكون لاحقا متاحة لأكبر عدد ممكن من المحتاجين لها من خلال ستاجات سيقوم بها الاطباء وطلاب الدراسات العليا ليتم اكتشاف فائدة هذه المواد ومعرفة أثارها على المرضى.
وأضاف مدير المشفى ..  الدورات سيجري تقييمها لاحقا وفي حال نجاحها يتم التوسع بها في قسم التجميل الذي يعمل بإمكانيات محدودة حاليا، لافتا الى أن هذه التجربة مفيدة للكادر الطبي وطلاب الدراسات العليا في المشفى نظرا لعدم توفر الامكانيات لتدريبهم  حاليا على هذا الاختصاص علما بأن مشفى الجلدية هو المشفى الوحيد على مستوى سورية سواء المشافي التابعة للتعليم العالي أو الصحة وهو الاولى بأن يكون لديه هذه الخدمات في الاختصاصات التجميلية لكي يكون الوجهة الرئيسية لجميع طلاب الدراسات العليا الذين ينوون التخصص في هذا المجال.
وأكد الدكتور غانم بأن هذا الاتفاق تم بتوجيهات ودعم  من رئاسة الجامعة بهدف تطوير المشفى والارتقاء بعمله التعليمي و البحثي والخدمي وتقديم الخدمات لأكبر شريحة من المواطنين.
 ولفت مدير قسم الامراض الجلدية في المشفى الدكتور أيهم بدران الى أن التعاون مع شركة رويال في مجال التجميل هو خطوة نوعية يصب في خدمة البحث العلمي وتطوير التعليم المستمر في الجامعة لضمان تدريب طلاب الدراسات العليا في اختصاص التجميل بشكل علمي منهجي صحيح  ضمن ستاج سيكون متاح لطلاب السنة الرابعة في الدراسات العليا كي تكون هذه الكوادر مؤهلة تأهيلا عاليا قادرة  على مزاولة هذا الاختصاص أين في أي مكان في العالم سواء في العيادات والمشافي ويكون لديها مرجعية علمية موثوقة. مشيرا الى ستاج التجميل سيكون حصري لطلاب السنة الرابعة وعددهم 20 طالب سيشرف على تدريبهم مجموعة من المشرفين المؤهلين بدبلومات في علم التجميل.  
ورأى بدران بأن نجاح هذه التجربة التعليمية البحثية ستكون بمثابة نواة لتأسيس عيادة تجميلية في المشفى تكون محط استقطاب طلاب اختصاص الجلدية في سورية متوقعا بأن يكون لهذه التجربة أصداء ايجابية وتخلق نوع من التنافس الايجابي بين الاطباء الاختصاصيين في المشافي والمراكز والعيادات المتخصصة بهذا المجال.
 
  وقال مدير عام شركة رويال للتجهيزات الطبية والتجميلية خلدون الامام  بأن دعم القطاع العام هو أولوية للشركة انطلاقا من كونها شركة وطنية لافتا الى أن مساهمة الشركة في تقديم  عينات طبية مجانية للمشافي في الاطار والمكان الصحيح يساهم في تدريب الكوادر الطبية عل منتجات ستستخدمها في المستقبل  بالشكل الصحيح .
وبين الامام بأن الاتفاق مع مشفى الجلدية كان بمبادرة من قبل ادارة المشفى ورئاسة الجامعة بهدف تقديم استاجات خاصة بالكوادر الطبية  حيث لاقت هذه المبادرة الترحيب من قبل الشركة التي تتقاطع أهدافها مع الجامعة في السعي لدعم البحث العلمي و تطويره وخاصة وأن مشفى الجلدية يسعى لتدريب كوادره الطبية كي  يتخرج الطالب مؤهل علميا وعمليا على كافة الحالات.
وأكد الامام  بأن توثيق محضر الاتفاق من قبل الجامعة بشكل رسمي سيضمن استمراريته في المرحلة القادمة  للوصول الى الهدف المشترك الذي تسعى اليه الجامعة والشركة معا الا وهو دعم الكوادر الطبية الوطنية وتطوير البحث العلمي.
 
 
 



عداد الزوار / 52554243 /