وثيقة وطن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية

وقعت مؤسسة وثيقة وطن ممثلة برئيس مجلس الأمناء الدكتورة بثينة شعبان مذكرة تفاهم مع جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية، مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد، وتبدأ من تاريخ التوقيع عليها.

 تهدف المذكرة إلى التنسيق بين الأطراف الثلاثة لتبادل الدعم والخبرات وتمكين المهارات في مجال البحث العلمي الذي يسهم في صون الهوية السورية، وتمكين ثقافة التوثيق الشفوي عبر البرامج التعليمية والتثقيفية.

أكدت الدكتورة بثينة شعبان رئيس مجلس أمناء مؤسسة وطن على أهمية المذكرة لتعريف الطلاب بالتوثيق الشفوي وإحداث ماجستير في هذا التخصص للحفاظ على الهوية الوطنية والتراث اللامادي، مشيرة إلى الدور الذي تضطلع به مؤسسة وثيقة وطن في هذا المجال.     

وأعرب رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبّان عن اعتزاز الجامعة بهذه المذكرة التي توثق العمل المشترك مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومؤسسة وثيقة وطن بما يسهم في تبادل الخبرات، وتطوير مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال البحث العلمي على صعيد التوثيق وحماية التراث اللامادي.

بدورها أشارت السيدة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن المذكرة بداية لرسم ثقافة واستراتيجية أكبر ما بين الجامعة والاتحاد الوطني لطلبة سورية ومؤسسة وثيقة وطن بهدف الشراكة وتحقيق الاستدامة عبر البرامج المشتركة في المستقبل القريب، وإتاحة فرصة تدريب الطلاب الراغبين في زيادة معرفتهم في مجال التوثيق والتأريخ الشفوي.

 

 



عداد الزوار / 111117722 /