معماريو الغد... معرض مشاريع كلية الهندسة المعمارية

"معماريو الغد" عنوان معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الهندسة المعمارية الذي افتتحه اليوم رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات.

 أثنى الدكتور الجبّان على المشاريع المشاركة فمواضيعها تلامس حاجات المجتمع بكل تفاصيله، مشيراً إلى اتخاذ مجلس الجامعة قراراً بتقديم الدعم المالي للمشاريع الأكثر تميزاً لمساعدة الطلاب على تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع. 

وأوضح الدكتور عقبة فاكوش عميد كلية الهندسة المعمارية أن مشاريع هذه الدورة الأكثر عدداً مقارنة بالسنوات الخمسة الأخيرة، كما أنها الأكثر تميزاً إذ ترشح 45 مشروعاً من أصل 240 حول المشاكل العمرانية والمعمارية، لافتاً أن هذا المعرض فرصة لاطلاع المؤسسات والشركات المعنية على هذه المشاريع للاستفادة منها على أرض الواقع.

يذكر أن معرض مشاريع تخرج كلية الهندسة المعمارية تضم المشاريع الأكثر تميزاً من بين المشاريع التي ينجزها الطلاب، حيث يعرض الطلاب تصميماتهم المعمارية على بوسترات وماكيتات ويتم مناقشتها من قبل لجان تحكيم خاصة من خلال دورتين الأولى في آذار وتسمى الدورة التكميلية والثانية في شهر آب وهي الدورة التي تضم أكبر عدد من مشاريع تخرج الطلاب.  

 

 

 



عداد الزوار / 111118261 /