اختتام دورة الظهور الإعلامي في كلية السياحة بجامعة دمشق

 اختتمت كلية السياحة بجامعة دمشق أعمال الدورة الإعلامية بالتعاون مع مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي تحت عنوان " الظهورالإعلامي السياحي"  حيث تركز التدريب على قوة الحضور، وممارسة الذكاء الاجتماعي.

وأوضح عميد كلية السياحة الأستاذ الدكتور رسلان خضور أن دورة الظهور الإعلامي هي الدورة الثانية ضمن سلسلة الدورات الإعلامية التي تقيمها الكلية تحت رعاية رئاسة جامعة دمشق، وبالتعاون مع مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي، شارك بها 18 متدرباً من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا في الكلية استمرت لخمسة أيام.


وأشار أ.د. خضور إلى أهمية دورة الظهور الإعلامي لطلاب الكلية، لاكتساب مهارات جديدة في هذا المجال، وربط مخرجات الكلية بالمجتمع وتوجيههم إلى الطريقة الصحيحة في الترويج السياحي، مؤكداً على ان الدورة تعد بوابة للمشاركين لممارسة الإعلام السياحي بشكل عملي، وتأهيلهم عمليّاً للتسويق للسياحة السورية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، من خلال التدريب المهني الاحترافي والعمل على توفير الخدمات الإعلامية المتميزة.



وبين مدير مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي  السيد أغيد حجازي أن الدورات أقيمت ضمن إطار التعاون بين كلية السياحة في جامعة دمشق والمركز, لتمكينهم في الإعلام السياحي، بهدف ان يكون للإعلام دوراً في تنشيط السياحة.

واضاف حجازي  أن المركز قدم دورة في إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية والسياحية، والثانية في مهارات الظهور التلفزيوني السياحي، للطلاب والمعيدين والهيئة التدريسية، انطلاقاً من رؤية المركز بدور الإعلام في تطوير وتحسين الواقع السياحي في سورية، وإظهار الاماكن السياحية وجذب السياح للسياحة فيها.



يذكر أن كلية السياحة تقيم العديد من الدورات لتطوير مهارات طلابها العملية، إيماناً منها بأهمية التدريب العملي في قطاع السياحة، واكتساب المهارات المهنية والعملية التي يتطلبها قطاع السياحة.



عداد الزوار / 778991974 /