شروط الحصول على درجة الماجستير

 

 

1-    أن يتابع الدراسة وينجح في جميع امتحانات المقررات التي يحددها النظام الخاص بالدراسات العليا في الكلية خلال مدة لا تقل عن المدة الدنيا ولا تزيد على المدة القصوى المحددة فيه .

2-    تتألف العلامة النهائية لامتحان المقرر من جزأين اثنين، احداهما لأعمال السنة ويخصص له 40% من الدرجة، والثانية 60% للامتحان النظري، ويعد الطالب ناجحاً في المقرر إذا حصل على علامة قدرها 60% في العلامة النهائية ولا يعد ناجحاً في امتحان المقرر الذي تتألف علامته من جزأين (النظري-العملي) إلا إذا حصل على 40% على الأقل من كل جزء من جزأي المقرر.

3-    تحدد نسبة الدوام بـ 90% من عدد الساعات النظرية والعملية ويحرم الطالب من التقدم للامتحان إذا لم يحقق نسبة الدوام المطلوبة.

4-    يحق للطالب الراسب في السنة الأولى إعادة دراسة المقررات التي رسب فيها ولمدة عام دراس واحد، وفغي حال رسوبه ثانية في أي مقرر من المقررات يفصل من الماجستير، ويعد الطالب الراسب مسجلاً حكماً في العام الدراسي الذي يليه.

5-    يعد الطالب بعد نجاحه في جميع مقررات السنة الأولى بحثاً في موضوع يقره مجلس الجامعة بناءً اقتراح مجلس القسم وموافقة مجلس الكلية على ألا تقل مدة إعداد البحث عن سنة من تاريخ موافقة مجلس الجامعة على تسجيل البحث.

6-    أن يقدم بنتائج بحثه رسالة تقبلها لجنة الحكم بعد مناقشة علنية.



عداد الزوار / 4358482 /