رحلة علمية لطلاب السنة الخامسة - قسم علوم البستنة إلى محطة بحوث التفاحيات في سرغايا

قام قسم علوم البستنة يوم الخميس 25-4-2024 برحلة علمية لطلاب السنة الخامسة إلى  محطة بحوث التفاحيات في سرغايا والتابعة للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية حيث اطلع الطلاب من مدير المحطة المهندس محمد ثائر عنقود على أهم المعلومات عن المحطة من حيث الموقع الجغرافي والظروف البيئية للمحطة إضافة إلى تعريف الطلاب بأهم الأنواع النباتية المزروعة في المحطة.


حيث ذكر المهندس عنقود أن المحطة تحتوي حوالي 120 صنفاً من التفاح مزروعة بحقول تجريبية لتجربة أصناف وإدخالها وتوزيعها بشكل علمي على المزارعين، كما تحتوي المحطة على حقول تجريبية لزراعة التفاح على اسلاك.
إضافة إلى حقول تجريبية لاصناف الاجاص والسفرجل والكرز والخوخ والدراق،  حيث تحتوي المحطة حوالي 99 صنفا من الدراق الموزعة على حقول تجريبية منها القديم ومنها ما يتم العمل حالياً على إعادة زراعته وتحديثه.

اطلع الطلاب خلال الرحلة على عملية الادخال للمواد النباتية الجديدة والتي تقوم الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية بها بشكل أساسي إضافة إلى اطلاعهم ودراستهم لأعضاء الاثمار والنمو الموجودة على أشجار الفاكهة المذكورة وطبيعة الحمل فيها بالاضافة إلى التعرف على أهم مواصفات الأصناف الموجودة ضمن المحطة سواء المحلية أو المدخلة.



 

قام بالاشراف على الرحلة كل من السادة الأستاذة الدكتورة رولا بايرلي رئيس قسم علوم البستنة والأستاذ الدكتور عماد العيسى والأستاذ الدكتور خليل المعري والأستاذة الدكتورة صفاء نجلاوالدكتورة رفادة حرفوش والدكتور ماهر حسن والدكتورة عنود تينة والدكتورة نوران مصطفى والدكتورة نجوى احمد والمهندسة فاطمة عبد الرحيم

 

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك على الخبر

الاسم البريد الإلكتروني البلد
أكتب تعليقك هنا





عداد الزوار / 4348576 /