الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
Share it مبادرة تطوعية جديدة يطلقها مركز التمكين والريادة الطلابي

 أطلق مركز التمكين والريادة الطلابي مبادرة Share it، بالتزامن مع بداية العام الدراسي 2024-2025م وهي إحدى البرامج التطوعية الموضوعة ضمن خطة عمل المركز وبإشرافه من حيث التنفيذ والتوجيه والإدارة، وفق ما أفاد به مدير المركز الدكتور أحمد خضر.

اقرا المزيد
قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ينهي معسكره الإنتاجي

 أنهى قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق المعسكر الإنتاجي للعام الدراسي 2023/2024، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف بدمشق. وقد تضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ساهمت في تعزيز مهارات الطلاب وتزويدهم بالمعرفة اللازمة في مجال الآثار.


اقرا المزيد
المعهد التقاني الزراعي يختتم برنامج التدريب الصيفي

 اختتم المعهد التقاني الزراعي بجامعة دمشق فعاليات برنامج التدريب الصيفي، الذي امتد لشهر بمشاركة أكثر من 150 طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات، بإشراف مدير المعهد الدكتور أمجد اليوسف ومعاونه للشؤون العلمية الدكتورة لميس صقر، وأعضاء الهيئة التدريسية والفنية للأقسام الأربعة في المعهد.


اقرا المزيد
انطلاق أعمال المحور الثالث لورشة التغير المناخي.. واقع وتحديات في كلية الهندسة المدنية

انطلقت أعمال المحور الثالث من ورشة العمل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق حول موضوع "التغير المناخي – الواقع والتحديات"، ويركز هذا المحور على التكيف مع تغير المناخ وإدارة الكوارث والاستدامة في ظل تغير المناخ، عبر محاضرة افتراضية للدكتور يوسف دياب من خلال برنامج "الزوم" بعنوان "آثار التغير المناخي على المدن وقدرتها على التأقلم".

 

اقرا المزيد




عداد الزوار / 840014655 /