الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
قسم اللغة الإسبانية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية يحتفل باليوم العالمي للغة الإسبانية

احتفل قسم اللغة الإسبانية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق باليوم العالمي للغة الإسبانية، بحضور نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وأساتذة القسم وطلابه، وسفراء البلدان المتحدثة باللغة الاسبانية وممثليها.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يلتقي وفد أكاديمية بلغار الزائر لكلية الشريعة

التقى رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان بوفد طلابي من طلاب الدراسات العليا في أكاديمية بلغار الإسلامية بروسيا الاتحادية (اختصاص الاقتصاد الإسلامي)، الذي يزور جامعة دمشق ضمن اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين الجانبين.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يلتقي السكرتير الأول في سفارة الجمهورية التشيكية بدمشق

 التقى رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان السكرتير الأول والملحق التجاري والاقتصادي ورئيس قسم التعاون التنموي في سفارة الجمهورية التشيكية في دمشق السيد توماش خلوبتشيك، وبحثا آفاق التعاون العلمي والشراكة المستقبلية بين الجانبين بما يخدم مشاريع البنى التحتية الموجودة في سورية بالمناطق المتضررة.

 
اقرا المزيد
"أثر القرآن الكريم في البلاغة العربية: إضاءة على المسار والمآل" دراسة علمية في كلية الشريعة.

لبلاغة العربية هي إحدى علوم اللغة العربية المهمة التي يُعدُّ فهمها أمراً أساسياً في فهم مرامي ومعاني النصوص العربية، وقد ساهم القرآن الكريم بشكل فعال في ازدهار اللغة العربية على مستوى العالم وقت نزوله والحفاظ على بقائه وخلوده على مر العصور. وعدت البلاغة من أبرز معجزات القرآن الكريم، وكان تعرف باسم الإعجاز البلاغي مما دفع علماء الإسلام إلى الاهتمام بعلم البلاغة وتوثيقه.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 774936320 /