مركز التمكين والريادة الطلابي يختتم أولى ورشاته التدريبية الهادفة الى ربط الطالب بسوق العمل.

 اختتمت في مركز التمكين والريادة الطلابي بجامعة دمشق مجموعة الورشات التدريبية المتعلقة بالمهارات العامة التي نظمها المركز بهدف تعزيز فرص دخول الطالب إلى سوق العمل ومساعدته في الحصول على الوظيفة المناسبة، بالتعاون مع بعض المؤسسات والشركات الداعمة لتأهيل الشباب.

 

 

وأوضح مدير المركز الدكتور أحمد خضر بأن برامج التدريب الهادفة الى ربط الطالب بسوق العمل بدأت بشكل فعلي ضمن مركز بمشاركة مجموعة من المدربين والخبراء في سوق العمل والتدريب المهني من خلال ورشات تدريبية استمرت لمدة اسبوع، تناولت مهارات متنوعة، اتسمت بالأسلوب التفاعلي والنقاشات الغنية بالأفكار والطروحات الجادة.

 

 

تضمنت المهارات العامة ضمن برنامج " طريقك إلى سوق العمل" ورشات تدريبية استمرت لمدة خمسة أيام تركزت حول مهارات البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية الاحترافية وكيفية اجتياز مقابلة العمل بنجاح من خلال مهارات التواصل الفعال ومهارات العمل ضمن الفريق، أشرف عليها مجموعة من المدربين والاستشاريين ومدراء موارد بشرية، وكان المسار الأكاديمي حاضراً من خلال جلسة تعريفية بعنوان "مدخل إلى المنح الجامعية" للتعريف بأنواع المنح الجامعية وكيفية التقديم والحصول عليها إضافة إلى أهم الاختبارات اللغوية المطلوبة.

 

 

وأكد مدير المركز بأن هذه الورشات مكنت الطلاب المتدربين من الأدوات اللازمة حول كيفية البحث والحصول على الوظيفة المناسبة، والاطلاع على متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المناسبة لصياغة وبناء سيرة ذاتية احترافية تلائم متطلبات الشواغر الوظيفية، وتسهم في التسويق الشخصي والتكنيكات الأساسية لاجتياز مقابلة العمل بنجاح.

 

 

 كما ساعدت هذه الورشات الطلاب المتدربين على التعرف على أساسيات تحقيق تواصل فعال ضمن بيئة العمل، وتعريف المتدربين بأنواع فرق العمل ومواصفات فريق العمل الناجح والفعال والمهارات التي يجب أن يمتلكها فريق العمل. ويبين الدكتور خصر بأن التدريب مستمر خلال الفترة القادمة من خلال ورشات تتناول المهارات اللغوية والتخصصية ومهارات العمل الحر وبرامج في البحث العلمي، وجميع هذه البرامج والورشات مجانية بالكامل.

 

 



 


عداد الزوار / 807401603 /