محاضرة تعريفة بماجستير تعليم اللغة الفرنسية في المعهد العالي للغات.

نظم قسم اللغة الفرنسية في المعهد العالي للغات بجامعة دمشق محاضرة تعريفة بماجستير تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين بحضور أعضاء هيئة تدريسية وفنية في القسم.


عميد المعهد الدكتور علي اللحام أوضح أن المحاضرات التعريفية التي ينظمها المعهد بما يخص برامج الماجستير هدفها تعريف الطلاب بهذه البرامج ومحتوى المواد التي تدرس فيها ومخرجاتها وأهدافها وفرص العمل المتاحة لهم في سوق العمل انطلاقاً من شعار ربط الجامعة بالمجتمع الذي تسعى جامعة دمشق لتحقيقه.


وأشار الدكتور اللحام إلى أن المعهد يضم ثلاثة ماجستيرات اثنان أكاديمي وهما اللغة العربية والانكليزية وماجستير للتأهيل والتخصص باللغة الفرنسية لافتاً إلى وجود اختبار معياري للقبول في هذه الماجستيرات، ومن يجتازه يتأهل للمقابلة الشفهية بهدف ضمان وجود المتطلبات اللغوية المناسبة في الطالب للتسجيل في هذه البرامج.


وبيّن الدكتور حسين صديق رئيس قسم اللغة الفرنسية في المعهد أن المحاضرة غايتها تعريف الطلاب بماجستير التأهيل والتخصص باللغة الفرنسية وطرائق تدريسه ومخرجاته وآلية التسجيل به ومدى أهميته في سوق العمل مؤكداً أهمية المحاضرات التعريفية لكونها تقدم معلومات هامة للطلاب حول الطرق الحديثة بتعليم اللغة الأجنبية والتعليم الرقمي وفائدته في المدارس والمعاهد وكذلك في تطوير المناهج وكيفية تصميمها والمحتوى العلمي في الماجستير وطبيعة المواد التي يحتويها.


يذكر أن المعهد العالي للغات نظم الاسبوع الماضي محاضرة تعريفة بماجستير تعليم اللغة العربية للطلاب الراغبين بالتقدم لبرامج الماجستير في المعهد في إطار سلسلة المحاضرات التي يقيمها للتعريف بالماجستيرات التي يدرسها.



عداد الزوار / 734139474 /