مكتب التحول الرقمي يفتتح دورة للتدريب على المنصة التفاعلية لجامعة دمشق

افتتح مكتب التحول الرقمي في جامعة دمشق دورة للتدريب على النشر في المنصة التفاعلية التي أطلقتها الجامعة العام الماضي بالتعاون مع مؤسسة تآزر للتنمية، لمدراء مكاتب ضمان الجودة في الجامعة بمخبر كلية الهندسة المدنية.

 

وأكدت نائب رئيس جامعة دمشق الأستاذة الدكتورة ميساء السيوفي أن جامعة دمشق أطلقت المنصة الرقمية في العام الماضي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجامعة ضمن اتفاقية التعاون مع مؤسسة تآزر للتنمية، حيث بدأ العمل فعلياً على المنصة وتم تزويدها ببعض المواد التي تتعلق بالمواد الموحدة في اللغات بين الكليات في السنة الأولى.

 

وبينت أ.د السيوفي أهمية المرحلة الحالية في العمل على المنصة لأنها تجمع مدراء مكاتب الجودة في جامعة دمشق، بهدف تدريبهم على استخدام المنصة التفاعلية ورفع موادهم عليها، وتتميز الدورة الحالية بأنها دورة تدريب مدربين سيقومون بتدريب كوادر من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات لرفع موادهم على المنصة التفاعلية.

 

وأشارت عميدة كلية الهندسة المدنية الأستاذة الدكتورة خولة منصور أن الكلية تستضيف الدورة التدريبية في مخابرها، ووضعت كل التجهيزات في خدمتها، لإعداد وتدريب مدربين رقميين للعمل على المنصة التفاعلية لجامعة دمشق.

 

بدوره مدير مكتب التحول الرقمي في الجامعة الدكتور غياث نحاس  لفت إلى أن جامعة دمشق فعلت مكتب التحول الرقمي إيماناً منها بأنه أمر ضروري للجامعات لتظل قادرة على المنافسة، وتعزيز جودة البرامج الأكاديمية والأنشطة البحثية في الجامعة، وفي هذا الإطار يطلق المكتب  الورشة التدريبية بالتعاون مع مؤسسة تآزر للتنمية لتدريب أعضاء ومدراء مكاتب الجودة في الكليات والمعاهد التابعة للجامعة على المنصة التفاعلية لجامعة دمشق، ليكونوا فيما بعد مدربين لأعضاء الهيئة التدريسية في كلياتهم ومعاهدهم للتعامل مع المنصة بالشكل الأمثل.

 

 وبين مسؤول مؤسسة تآزر للتنمية أن المؤسسة تدرب كوادر من جامعة دمشق للعمل على المنصة التفاعلية بشكل فعلي والتي كانت الثمرة الأولى لاتفاقية التعاون بين المؤسسة والجامعة، وتم إطلاقها احتفال المئوية لجامعة دمشق بحضور وزير التعليم العالي، حيث عملت المؤسسة على تصميم المنصة وتنزيلها على سيرفر الجامعة، مشيراً إلى أن الدورة تستمر لمدة يومين.



عداد الزوار / 795478571 /