الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
بحث علمي يوثق التجربة السورية بمجال دعم واحتضان المواهب والتميز والابداع

 تعزيز التعليم للطلاب الموهوبين وأصحاب القدرات الفائقة هو جانب حاسم لتأسيس مجتمع قوي متمحور حول المعرفة العلمية، وكان لسورية بصمتها في هذا المجال حيث عملت على تطبيق العديد من الاستراتيجيات لتعزيز المواهب والابداع عبر عدة مبادرات تسعى إلى تحديد وتنمية وتطوير مواهب الطلاب الموهوبين، وتوفير الدعم والفرص الضرورية لهم.


اقرا المزيد
مديرية البحث العلمي في جامعة دمشق

 تعتبر الجامعة المعقل الرئيسي لتطوير البحث العلمي، لما لها من دور في إنتاج المعرفة من خلال البحث العلمي الذي يساهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، فالبحث العلمي الحقيقي هو رصيد قومي وثروة وطنية كبرى، ومفتاح التنمية وسبيل الرفعة.  

 
اقرا المزيد
دخول عدد من مجلات جامعة دمشق ضمن فهرس الاقتباس الآسيوي (Asian Science Citation Index)

 استكمالاً لخطة الجامعة الموضوعة للدخول ضمن المواقع العالمية ونشر البحوث العلمية السورية، وتعريف المجتمع العلمي العالمي على الباحث السوري، سعت جامعة دمشق لفهرسة مجلاتها ضمن مستوعب الاقتباس العلمي الآسيوي Asian Science Citation Index "ASCI" لما له من أهمية في تعريف الشعوب الاسيوية على علوم بعضها البعض، وتبادل الخبرات والبحوث فيما بينها.


اقرا المزيد
كلية الشريعة بجامعة دمشق.. دور أكاديمي ومعرفي ومجتمعي

  تُعدُّ كلية الشريعة بجامعة دمشق من أوائل الكليات المحدثة في الجامعة ومنذ تأسيسها عام 1954 شهدت الكلية تطورات كبيرة من خلال زيادة في عدد أقسامها العلمية بعد أن كانت تقتصر سابقاً على تدريس الشريعة الإسلامية المقارنة بالقانون.


اقرا المزيد




عداد الزوار / 773644636 /