رئيس جامعة دمشق يلتقي نائب وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية في فنزويلا

استقبل رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان اليوم نائب وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية في جمهورية فنزويلا البوليفارية السيدة تتيانا خوسيفينا بومورينو بحضور السفير الفنزويلي بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي والوفد المرافق ونواب رئيس جامعة دمشق.

 

 وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير علاقات التعاون العلمي والثقافي بين جامعة دمشق والجامعات الفنزويلية من خلال عقد اتفاقيات مشتركة وتبادل المنح والزيارات للأساتذة والطلاب والنشاطات العلمية والثقافية  المشتركة.

  رئيس جامعة دمشق يلتقي نائب وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية في فنزويلا

وأكدت السيدة بومورينو خلال اللقاء حرص فنزويلا وسعيها لتوطيد علاقاتها العلمية والأكاديمية والثقافية مع الجامعات السورية وفي مقدمتها جامعة دمشق التي تعد صرح علمي كبير في المنطقة معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتطوير وتوثيق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الفنزويلية بما ينعكس إيجاباً على العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين سورية وفنزويلا.

 

كما أعربت عن أملها بأن يكون لنصب التذكاري للقائد الراحل هوغو تشافي الموجود في حرم الجامعة فرصة للطلاب من أجل التعرف على شخصيته ومسيرته النضالية ومدى الحب والتقدير الذي كان يكنه لسورية.

 

بدورهأبدى الدكتور الجبّان  استعداد جامعة دمشق لمناقشة مجالات التعاون العلمي المشترك مع الجانب الفنزويلي بغية إقامة علاقات علمية متينة مع الجامعات والمؤسسات العلمية الفنزويلية وصولا إلى اتفاقيات مشتركة تؤسس لتعاون مستقبلي بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الأبحاث العلمية والأشراف المشترك على الدراسات العليا والنشاطات العلمية والثقافية المشتركة بما يعود بالفائدة على علاقات البلدين سورية وفنزويلا.

 

 بعد اللقاء قامت الوزيرة الفنزويلية والوفد المرافق لها ورئيس الجامعة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للقائد الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز في حديقة الجامعة.

 رئيس جامعة دمشق يلتقي نائب وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية في فنزويلا

 

     

 



عداد الزوار / 173118533 /