الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.
 

كما أنها تسعى إلى ترجمة الرؤية الوطنية على صعيد القطاع التعليمي إلى واقع عملي، لذا تطلق المزيد من البرامج الأكاديمية على صعيد المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا بما يخدم أولويات التنمية المجتمعية، ويلبي احتياجات سوق العمل المتزايدة، إذ تعتز الجامعة بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بالقطاعين الحكومي والخاص.

تعمل إدارة الجامعة وفق خطط سنوية على تطوير البنى التحتية الداعمة للعملية التعليمية، والبرامج الأكاديمية، والمناهج الدراسية، بالإضافة لتهيئة البيئة البحثية المناسبة لإنجاز الأبحاث العلمية في مراكزها البحثية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي المشترك، وتقديم التسهيلات لمساعدة الباحثين على نشر إنتاجهم العلمي محلياً ودولياً.

كما تعقد الجامعة سنوياً اتفاقيات ومذكرات تعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية من داخل سورية وخارجها، لتطوير خبرات كوادرها التعليمية، وتمكين طلابها من أحدث الأدوات البحثية والعلمية عبر البرامج العلمية المشتركة.

توظف الجامعة موقعها الإلكتروني وحساباتها على الشبكات الاجتماعية، لتعزيز قنوات تواصلها مع طلابها داخل سورية وخارجها، والتعريف ببرامجها الأكاديمية، وخططها البحثية، وتوضيح المراكز البحثية المساعدة، لذا أدعوكم لتصفح الموقع وتزويدنا بمقترحاتكم لتطوير الأداء عبر وسائل التواصل المتاحة.
 

آ. د. محمد أسامة الجبان



عداد الزوار / 503079916 /