الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
المعهد التقاني الزراعي يختتم برنامج التدريب الصيفي

 اختتم المعهد التقاني الزراعي بجامعة دمشق فعاليات برنامج التدريب الصيفي، الذي امتد لشهر بمشاركة أكثر من 150 طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات، بإشراف مدير المعهد الدكتور أمجد اليوسف ومعاونه للشؤون العلمية الدكتورة لميس صقر، وأعضاء الهيئة التدريسية والفنية للأقسام الأربعة في المعهد.


اقرا المزيد
انطلاق أعمال المحور الثالث لورشة التغير المناخي.. واقع وتحديات في كلية الهندسة المدنية

انطلقت أعمال المحور الثالث من ورشة العمل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق حول موضوع "التغير المناخي – الواقع والتحديات"، ويركز هذا المحور على التكيف مع تغير المناخ وإدارة الكوارث والاستدامة في ظل تغير المناخ، عبر محاضرة افتراضية للدكتور يوسف دياب من خلال برنامج "الزوم" بعنوان "آثار التغير المناخي على المدن وقدرتها على التأقلم".

 

اقرا المزيد
قراءة تحليلية في كتاب الاقتصاد السياسي للركود التضخمي..ندوة حوارية في كلية الاقتصاد

  ضمن سلسلة ندوات الحوار الاقتصادي نظمت كلية الاقتصاد بجامعة دمشق ندوة حوارية بعنوان " قراءة تحليلية في كتاب الاقتصاد السياسي للركود التضخمي" تأليف الأستاذ الدكتور رسلان خضور، وإصدار الهيئة العامة السورية للكتاب، وذلك على مدرج المؤتمرات بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسين دحدوح.


اقرا المزيد
تطور أنواع الخرسانة وإجراءات وتدابير الصب في الطقس الحار.. ورشة علمية في المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية.

نظم المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية بجامعة دمشق ورشة علمية بعنوان" تطور أنواع الخرسانة وإجراءات وتدابير الصب في الطقس الحار" بحضور طلاب الدراسات العليا في المعهد وعدد من العاملين في قطاع التشييد والبناء من جهات حكومية وخاصة، وذلك في مدرج نقابة المعلمين بالجامعة.

 

اقرا المزيد




عداد الزوار / 839521872 /