وفد من سفارة جمهورية بلغاريا يزور عدداً من كليات جامعة دمشق

في إطار تعزيز التعاون بين جامعة دمشق والجانب البلغاري، عقد وفد من سفارة جمهورية بلغاريا عدة لقاءات مع عدد من عمداء الكليات في جامعة دمشق، بهدف الاطلاع على واقع هذه الكليات ومناقشة سبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والفني بين الجانبين.

 

وفي هذا السياق زار السيد بلامن خريستوف القائم بأعمال سفارة جمهورية بلغاريا في دمشق، يرافقه السيد تشافدار ميتيف السكرتير الأول في السفارة، كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق يوم الاحد 12/5/2024 والتقى عميدة الكلية أ.د. خولة منصور ونوابها ورؤساء الأقسام في الكلية وعدد من الأساتذة، وجرى خلال اللقاء عرض لواقع الكلية وبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات التقنية الهندسية والأكاديمية والبحثية.

 

كما زار الوفد البلغاري كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية يوم الإثنين 13/5/2024 والتقى عميدها أ.د. مصطفى موالدي ونوابه، بحضور أ.د. عاصم قداح أمين سر مجلس المعاهد التقانية، والسادة رؤساء الأقسام العلمية فيها، بهدف مناقشة آفاق تطوير علاقات التعاون بين الجانبين، وعرض أ.د. موالدي لمحة موجزة عن الكلية وأقسامها العلمية وبرامجها التعليمية والأكاديمية وخططها العلمية والبحثية، والخدمات التي تقدمها للمجتمع، وناقش الجانبان الأنشطة والبرامج الثنائية التي تهدف لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي وتفعيل التعاون المشترك بما يخص التدريب والتأهيل والبحث العلمي والتبادل الطلابي والاستفادة من خبرات الجامعات البلغارية بما يتعلق بإعادة تأهيل المخابر وصيانة التجهيزات المخبرية في الكلية.

 

وفي يوم الأربعاء 15/5/2024 زار الوفد البلغاري الكليات الطبية (الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان)، واجتمع بعمدائها أ.د. رائد أبو حرب، و أ.د. لمى يوسف، و أ.د. خلدون درويش، بحضور مدير العلاقات الدولية في الجامعة في مكتب عميد كلية الطب البشري، وعرض السادة العمداء واقع كلياتهم وبعض المشافي الجامعية، وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون في المجال الطبي والفني والأكاديمي، واصطحبوا الوفد الضيف في جولة على مكتبات ومخابر ومدرجات الكليات الثلاث.

 

يذكر أن زيارة الوفد البلغاري لجامعة دمشق، تهدف لتطوير التعاون بين الجانبين مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية البلغارية في شتى المجالات، وستشمل هذه الزيارة كليتي الهندسة المعلوماتية والعلوم الصحية في جامعة دمشق.



عداد الزوار / 796835302 /