الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح تتفقد العملية الامتحانية في يومها الأول

مع انطلاقة امتحانات برامج التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/ 2024، أجرت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الأستاذة الدكتورة رغداء نعيسة جولة تفقدية على ثلاث كليات للاطلاع على سير الامتحانات فيها، حيث يؤدي طلاب نظام التعليم المفتوح امتحاناتهم، وفقا للخريطة الزمنية المُعتمدة.

اقرا المزيد
مركز ضمان الجودة يطلق أول ورشة تدريبية في مركز التعليم الطبي الرقمي في كلية الطب البشري بالتعاون مع المعهد العالي للغات

أطلق مركز ضمان الجودة والاعتمادية في جامعة دمشق ورشة المعلم الرقمي في مركز تطوير التعليم الطبي الرقمي بكلية الطب البشري بجامعة دمشق بالتعاون بين المركز وكلية الطب البشري والمعهد العالي للغات، وتناولت الورشة التدريب على استراتيجيات التعلم الحديثة، بحضور نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الأستاذة الدكتورة رغداء نعيسة.

اقرا المزيد
السيوفي رئيس لجنة، والنور عضواً، في اللجان الموضوعاتية للجامعات الفرانكوفونية فى الشرق الأوسط

أعلنت الهيئة الإقليمية لرؤساء الجامعات الفرانكوفونية فى الشرق الأوسط (C2RMO) أسماء أعضاء لجانها الموضوعاتية لعامي 2024- 2026، وعينت كل من الأستاذة الدكتورة ميساء السيوفي، نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية، رئيساً للجنة التدويل، والدكتورة أميرة النور مديرة مركز ضمان الجودة، عضواً في لجنة ضمان الجودة والاعتمادية. 

اقرا المزيد
دراسة حول انتشار نقص التمعدن القاطعي الرحوي والخصائص السريرية لدى الأطفال في سورية

تعرف ظاهرة نقص التمعدن القاطعي الرحوي  Molar Incisor Hypomineralisation    (MIH) بأنها نقص تمعدن جهازي المنشأ تصاب بها واحدة أو أكثر من الأرحاء الأولى الدائمة وغالباً ما تترافق مع إصابة في القواطع، وتم تصنيف MIH اعتماداً على المظاهر السريرية إلى تبقعات ذات حواف محددة Demarcated opacities والتهدم المينائي التالي للبزوغ والترميمات اللانموذجية.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 738417436 /