اختتام المجموعة الثانية من الورشات التدريبية في مركز التمكين والريادة الطلابي.

تركزت المجموعة الثانية من الورشات التدريبية التخصصية التي أطلقها مركز التمكين والريادة الطلابي خلال النصف الثاني من شهر أيار على المهارات التخصصية والبحث العلمي، إضافة إلى مهارات العمل الحر freelancing التي تمكن الطالب من دخول سوق العمل أثناء دراسته الجامعية.

 

 شارك في هذه الورشات مدربين وأكاديميين من المؤسسات والشركات الداعمة لتأهيل الشباب، واستهدفت الطلاب من الكليات والاختصاصات الجامعية المختلفة.
وقدمت مديرة مجلات جامعة دمشق الدكتورة عهد أبو يونس ورشة تدريبية حول المواصفة القياسية ISO 22000:2018  تلقى المتدربين خلالها معلومات عن المواصفة وكيفية إعداد خطة تحكم بالمخاطر للمؤسسة الغذائية وتعزيز الفرص وفق ما أفاد به مدير المركز الدكتور أحمد خضر.

 

وكان الاستثمار المالي حاضراً من خلال ورشة التداول في سوق الأوراق المالية لطلاب كلية الاقتصاد والإدارة، 
حيث تعرف المتدربين من خلال هذه الورشة على سوق الأوراق المالية وخصائصها ومميزاتها، بالإضافة الى الأدوات المالية وحالات عملية للتداول المباشر وإدخال عمليات البيع والشراء.

 

وبما يتعلق بمهارات البحث العلمي، أقيمت ورشة لطلاب الدراسات العليا لمختلف الكليات حول برنامج التحليل الإحصائي SPSS، هدفت إلى تعريف الطلاب على أنواع البيانات والأدوات وطرق جمعها، بالإضافة إلى كيفية استخدام برنامج SPSS وواجهاته، والإحصاء الوصفي والمؤشرات الإحصائية.

 

وكانت أولى ورشات مهارات العمل الحر التي نظمها المركز ورشة التسويق الالكتروني واستهدفت جميع التخصصات الأكاديمية، وأوضح الدكتور خضر أهمية هذه الورشة لكونها تزود الطلاب بالمهارات المطلوبة لسوق العمل الحالي كما تساعد الطلاب في الحصول على فرص عمل أثناء دراستهم الجامعية، وركزت على الحالات العملية وتعريف بمفهوم التسويق الالكتروني وأنواع منصات التواصل الاجتماعي واستراتيجيتها التسويقية، وكيفية تحليل السوق والجمهور المستهدف بالإضافة إلى مؤشرات الأداء وكيفية قياسها.

 

 

 وأوضح الدكتور خضر أهمية هذه الورشات بالنسبة للطلاب وخاصة أنها تعتمد الأسلوب التفاعلي والنقاشات الغنية بالأفكار والطروحات الجادة، لافتاً إلى أن التدريب مستمر خلال الفترة القادمة من خلال استكمال ورشات المهارات اللغوية والتخصصية ومهارات العمل الحر. 



عداد الزوار / 805693622 /