السفارة النمساوية بدمشق تقدم الكتب باللغة الألمانية لجامعة دمشق

التقى رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان ممثل البعثة الدبلوماسية النمساوية بدمشق السيد بيتر كرويس وجرى خلال اللقاء إهداء مجموعة من الكتب باللغة الألمانية في مختلف مجالات العلوم والأدب من السفارة النمساوية في دمشق.

 

وتمثل هذه المجموعة من الكتب الدفعة الأولى من الهدية المقدمة من الجانب النمساوي ضمن إطار توثيق العلاقات المتبادلة بين الجانبين، وسيتم إيداع الهدية في مكتبة قسم اللغة الألمانية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية لتكون في متناول طلاب الجامعة.

 

وبين رئيس البعثة النمساوية الدكتور بيتر كرويس أن المبادرة هي نافذة لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي والحضاري بين البلدين، موضحاً أن مجموعة الكتب في مجال الأدب المعاصر وتسلط الضوء على نواحي الحياة في النمسا وتاريخها، وستفتح الآفاق أمام الطلاب للتعرف على الثقافة النمساوية لافتاً أنها بداية لمجموعة من الكتب التي ستقدم لاحقاً للجامعة لوضعها تحت تصرف الطلاب.

 

وأكد رئيس الجامعة أن مجموعة الكتب المهداة من السفارة تندرج تحت إطار التعاون الأكاديمي مع الجامعات النمساوية، مؤكداً على رغبة الجانبين بالارتقاء به إلى مراحل متقدمة بحيث يشمل البرامج العلمية، لافتاً إلى أن الكتاب يؤسس للثقافة المعرفية، ويمكن الطلاب من المشاركة في البرامج العلمية المتقدمة لتحقيق نتائج علمية، كما لفت إلى ضرورة تعزيز التعاون العلمي وبناء جسور الصداقة بين البلدين.

 

 

ولفت نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أ.د. محمد فراس الحناوي أن الجامعة تعمل على توطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين من خلال المنح العلمية وزيارات الأساتذة وتبادل الأبحاث بين الجانبين، معتبراً المبادرة نافذة على الثقافة النمساوية لإطلاع الطلاب والباحثين عليها.

 

وأشار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أ.د. عدنان مسلم إلى تخصيص جناح للهدية المقدمة من السفارة النمساوية في مكتبة قسم اللغة الألمانية في الكلية ضمن هذه مبادرة، وأضاف أن الكلية تسلمت أكثر من 400 كتاباً في الدفعة الأولى، مما يعزز الموقف العلمي لقسم اللغة الألمانية في الكلية، أملاً بتطوير المبادرة إلى تبادل الأبحاث والأساتذة، وتأمين الكوادر العلمية وتأهيل أطر تدريسية، وإقامة ورشات عمل مشتركة لتعزيز القسم في الكلية.

 

حضر اللقاء مدير العلاقات الدولية في الجامعة، ورئيس قسم اللغة الألمانية في كلية الآدب والعلوم الإنسانية.



عداد الزوار / 808178330 /