رئيس جامعة دمشق يبحث آفاق التعاون المشترك مع وفد من منظمة العمل ضد الجوع

 التقى رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان وفداً من منظمة العمل ضد الجوع مؤلفاً من نائب مدير المنظمة هايدي صادق، ومنسق الأمن الغذائي وسبل العيش الدكتور وائل حداد، وبحث الطرفان آفاق ومجالات التعاون بينهما.

 

وتحدث أ.د محمد أسامة الجبان عن الخطوات الكبيرة التي قطعتها الجامعة لتطوير العمل فيها، وما حققته على صعيد التصنيفات العالمية والاعتمادية الدولية لضمان استمرار برامجها، مبدياً استعداد الجامعة للتعاون مع المنظمة بمختلف المجالات لاسيما مع كلية الزراعة، بما يخدم تطوير العمل الزراعي وإنجاز أبحاث علمية في هذا المجال.

 

من جهتها نائب المدير الإقليمي لشؤون البرامج في المنظمة قدمت لمحة عن آلية عمل المنظمة والمناطق الجغرافية التي تركز عليها واتفاقياتها مع الجهات داخل سورية، حيث تعمل المنظمة ضمن قطاع الصحة والتغذية، والمياه الصرف الصحي والتوعية العامة للمجتمع، والزراعة وسبل العيش، معربة عن رغبة المنظمة بالتعاون مع جامعة دمشق في عدة مجالات.

 

 وقدمت عميدة كلية الهندسة الزراعية أ.د عفراء سلوم تعريفاً عن الكلية وتخصصاتها والبنى التحتية فيها، ولفتت إلى أن الأبحاث العلمية في الكلية تحقق أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي، وتركز على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر واستهداف المناطق النائية وسبل العيش في المناطق الجبلية والسهلية واستغلال الموارد المتاحة وتسخيرها لخدمة سبل العيش.

 

بدوره تحدث عميد كلية الآداب أ.د عدنان مسلم عن قسم علم الاجتماع والذي يمكن أن يتلاقى مع المشاريع المطروحة من قبل المنظمة، سواء من خلال ماجستيرات التأهيل والتخصص بمجال الارشاد والخدمة الاجتماعية، أو إطار التمكين والتدريب الميداني في التنمية الريفية وعلم الاجتماع التنموي.

 

حضر اللقاء أمين الجامعة ومدير العلاقات الدولية وعميدا كلية الهندسة الزراعية والآداب والعلوم الإنسانية ورئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

 

 يذكر أن منظمة العمل ضد الجوع هي منظمة إنسانية عالمية تلتزم بإنهاء الجوع في العالم ومساعدة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتزود المجتمعات بإمكانية الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والحلول المستدامة للجوع.



عداد الزوار / 796369572 /