رئيس جامعة دمشق يتفقد مسابقة القبول لكلية الهندسة المعمارية

تفقد رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان مسابقة القبول للطلاب الراغبين بالتسجيل على رغبة الهندسة المعمارية في مفاضلة القبول الجامعي للعام 2023/2024، وتوزعت المسابقة في جامعة دمشق على 8 مراكز امتحانية وتجري في التوقيت ذاته في جميع الجامعات السورية، رافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد تركو وعميد كلية الهندسة المعمارية الأستاذة الدكتورة ريدة ديب


وأشارت أ.د. ريدة ديب أن المسابقة تهدف إلى معرفة مهارات الطالب في مجالات القدرة على الرسم وتخيل الأشكال والرسومات، وبلغ عدد المسجلين للمسابقة في جامعة دمشق 3583 طالباً يضاف إليهم عدد من الطلاب الذين تم تسجيلهم شرطياً.


وأوضحت أ.د. ديب أنه بعد صدور نتائج الثانوية نظمت الكلية نوعين من الدورات التدريبية للراغبين بالتسجيل على المسابقة، النوع الأول دورة أساسية والنوع الثاني دورة متقدمة يتعلم فيها الطالب أصول الرسم، والمنظور والنسب والتظليل وغيرها كما نظمت الكلية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة دمشق دورة مجانية لمدة أسبوع في إطار سعي الكلية لتقديم الدعم والمساعدة للطلاب الراغبين بالتقدم للمسابقة.


يذكر أن مسابقة العمارة هي المسابقة الأخيرة ضمن مسابقات المفاضلة التي تجريها جامعة دمشق بالنسبة للقبول الجامعي، بالإضافة إلى كل من مسابقة الفنون الجميلة ومسابقتي اللغتين الإنكليزية والفرنسية وقد بلغ عدد المتقدمين لجميع المسابقات 8584 متقدماً.



 


عداد الزوار / 711991360 /