جامعة دمشق تشارك في مؤتمر الجمعية الأوربية لتقويم الأسنان EOS2024 في اليونان

 شاركت جامعة دمشق في فعاليات المؤتمر التاسع والتسعين للجمعية الأوربية لتقويم الأسنان " EOS2024"، الذي عقد في أثينا-اليونان تحت شعار: تحديات تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين، من خلال بحث للدكتور عبد الرحمن قصيباتي بعنوان: "تقييم دقة التنبؤ الرقمي ثلاثي الأبعاد بنتيجة المعالجة التقويمية بالأجهزة الثابتة".

 

وجاءت المشاركة في المؤتمر تلبية للدعوة التي تلقاها الباحث من الجمعية الأوروبية لتقويم الأسنان، وعرض بحثه المنجز في جامعة دمشق والمنشور في المجلة الأولى عالمياً في اختصاص تقويم الأسنان والفكين" Progress in Orthodontics"، كما رشح البحث لجائزة الكونغرس الأوروبي لتقويم الأسنان والفكين ٢٠٢٤ وجائزة فرانشيسكا ميوتي Franscesca miotti..

 

وفي تصريح لموقع جامعة دمشق بين الباحث د. قصيباتي أن مشاركته في المؤتمر، كانت من خلال عرض البحث كبوستر" oral presentation" ضمن قاعة خاصة أمام جمهور الباحثين والمختصين وبحضور لجنة تحكيم مؤلفة من أهم الأساتذة المختصين في مجال التقويم، ووصف مشاركته بالتجربة الرائعة قائلاً: فخور برفع شعار جامعة دمشق في أحد أهم المؤتمرات العالمية في تقويم الأسنان والفكين، واتطلع للمزيد من المشاركات العالمية.

 

 يذكر أن مؤتمر " EOS2024" نظمته الجمعية الأوروبية لتقويم الأسنان، التابعة للاتحاد العالمي لأخصائيي تقويم الأسنان واستمر لخمسة أيام، وتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل طرح خلالها المشاركون أحدث التقنيات المستخدمة في تقويم الأسنان والفكين وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.



عداد الزوار / 809498038 /