أخبار الموقع
التأثيرات العلاجية للأولميسارتان ميدوكسوميل بمفرده والمشاركة مع السلفاسلازين في نموذج التهاب قولون تقرحي محدث تجريبياً ... دراسة علمية

التهاب القولون التقرحي هو مرض مزمن ناكس التهابي يصيب الأمعاء ذو منشأ غير معروف، حتى الآن لا يوجد علاج شافي لهذه الحالة عدا استئصال القولون، وتشير الأدلة إلى تدخل الأنجيوتنسين II في إمراضية الداء المعوي الالتهابي وذلك عبر مظاهره المولدة للالتهاب. 
 

اقرا المزيد
تصميم أداة جديدة لقياس الإنسانية بين المهنيين الصحيين.. دراسة علمية بجامعة دمشق

 يتوجب على الممارسين الطبيين احترام استقلالية المرضى وقيمهم وتطلعاتهم وإشراكهم في اتخاذ قرار العلاج والتواصل معهم، فالإنسانية كانت دائماً جوهر الطب بالنزاهة واللطف، والتعاطف والإيثار والرحمة واحترام قيمة وقناعات المرضى وأسرهم.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يستقبل السفير الهندي بدمشق

 بحث رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجّبان مع السفير الهندي بدمشق السيد إرشاد أحمد آفاق التعاون العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات العلمية والبحثية بين جامعة دمشق والجامعات الحكومية الهندية.

اقرا المزيد
البحث العلمي آفاقه وتحدياته ورشة عمل في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

  نظمت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق ورشة عمل حول البحث العلمي ٱفاقه وتحدياته لطلاب الدراسات العليا في الكلية قدمها مدير البحث العلمي في الجامعة ومديرة مجلات جامعة دمشق

اقرا المزيد
ورشة علمية بعنوان "منهجيات إعداد المؤشرات التنموية" لبرنامج الدراسات العليا في المعهد العالي للتخطيط الإقليمي

 نظم المعهد العالي للتخطيط الإقليمي في جامعة دمشق ورشة علمية بعنوان "منهجيات إعداد المؤشرات التنموية" لبرنامج الدراسات العليا في المعهد وذلك ضمن نشاطات الأربعاء العلمي الأسبوعي الذي ينظمه المعهد العالي للتخطيط الإقليمي.

اقرا المزيد
انطلاق أعمال ورشة الاستخدامات الناجحة لعلم التصوير المقطعي المحوسب بالحزمة المخروطية في تقويم الأسنان

 نظم قسم تقويم الأسنان والفكين في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق ورشة عمل تخصصية احترافية تحت عنوان الاستخدامات الناجحة لعلم التصوير المقطعي المحوسب بالحزمة المخروطية في تقويم الأسنان تستمر لمدة يومين ويحاضر فيه أساتذة من الكلية ومن جامعات أخرى وبعض المراكز التأهيلية الاختصاصية التابعة لوزارة الصحة.

 

اقرا المزيد
خريجو كلية الطب البشري يؤدون القسم الطبي

 بحضور رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان أدى 917 خريجاً من كلية الطب البشري اليوم القسم الطبي ضمن حفل تخريج على مدرج الكلية.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يلتقي السفير التونسي

استقبل رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان سفير الجمهورية التونسية بدمشق محمد المهذبي وتركز اللقاء حول تطوير التعاون بين الجامعات في البلدين من خلال اتفاقيات التعاون المشترك، وتبادل الطلاب والأساتذة ونشر الأبحاث العلمية في المجلات المعتمدة عالمياً.

 


اقرا المزيد
كلية الاقتصاد والهيئة العامة للضرائب والرسوم توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تدريبي مهني

 بهدف تفعيل التعاون الثنائي في مجال التدريب المهني بين المؤسسات التعليمية والحكومية وقعت كلية الاقتصاد بجامعة دمشق والهيئة العامة للضرائب والرسوم اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تدريبي مهني في المحاسبة والضرائب والرسوم (التشريع الضريبي السوري).

اقرا المزيد
تحليل نقاط الفعل الوجهية المرتبطة بالألم الحقيقي والمزيف لدى الأطفال السوريين.. دراسة علمية بجامعة دمشق

 تمتلك التعابير الوجهية دوراً هاماً في فهم وتحليل الألم، حيث تعمل كقناة اتصال غير لفظية للأفراد للتعبير عن تجاربهم الشخصية. ويمكن لتقلص واسترخاء عضات التعابير الوجهية أن تزود الباحثين بمعلومات قيمة حول وجود الألم وشدته وطبيعته.

 

اقرا المزيد



م  1-10    11-20    21-30    31-40    41-50    51-60    61-70    71-80    81-90    91-100    >>    تقدم 10 صفحة    الأخير    


عداد الزوار / 692900698 /