22 ألف طالب وطالبة يتقدمون إلى امتحانات كلية العلوم

يواصل طلاب جامعة دمشق تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022ـ 2023 التي بدأت في الخامس عشر من شهر كانون الثاني الماضي بمشاركة نحو 185 ألف طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة وفروعها ومعاهدها. وفي كلية العلوم التي يتقدم لامتحاناتها نحو 22 ألف طالب وطالبة أكد عميد الكلية الدكتور حمود العرابي بأن العملية الامتحانية تسير بأجواء هادئة داخل قاعات ومدرجات الكلية.

 

وأوضح د. العرابي في تصريح لموقع الجامعة بأن عدد المقررات الامتحانية 650 مقرر في السنوات الأربعة موزعة على أقسام الكلية الثمانية بمعدل ثلاث جلسات امتحانية يومياً لافتاً إلى أن نحو 10 مقررات تجري امتحاناتها في اليوم الواحد ويقدر الاستيعاب اليومي للطلاب بـ 2000 طالب يشغلون 28 قاعة ومدرج في مباني الكلية.امتحانات كلية العلوم ـ جامعة دمشق

 

وبين العرابي بأن نتائج المواد تصدر تباعاً وقد صدر لغاية الآن نتائج 20 مقرر أعلنت على موقع الكلية والنسبة الأكبر من المقررات تقليدية لافتاً إلى أن كافة مستلزمات العملية الامتحانية متوفرة في الكلية كما تم تأمين المراقبين من موظفي الكلية الإداريين والفنيين وطلاب الدراسات العليا، وتوجيههم للالتزام بالتعليمات الامتحانية الصادرة عن رئاسة الجامعة.

 

 

 

 

 



عداد الزوار / 774573501 /