احتفاءً بعيد الطالب العربي السوري ...جامعة دمشق تستضيف حفل توقيع كتاب إليك يا وطني

ضمن احتفالات الذكرى الرابعة والسبعين ليوم الطالب العربي السوري وبحضور رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان ورئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان، استضافت الجامعة حفل توقيع كتاب "إليك يا وطني" للكاتبة منال محمد يوسف وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات.



وتوجهت الكاتبة منال يوسف بالشكر للسيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد واتحاد الطلبة على الدعم والرعاية المقدم لها، مبينة أن الكتاب يتضمن عدداً من القصائد الشعرية الوطنية عبرت من خلالها عن حبها الكبير للوطن وقيادته وجيشه وشهدائه، وأعربت عن سعادتها بإطلاق الكتاب في ذكرى الطالب العربي السوري.

 



وفي تصريح للصحفيين لفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس مكتب الثقافة والفنون المهندس عمر الجباعي إلى أهمية هذه الفعالية الأدبية النوعية كون الكاتبة ليست طالبة وإنما اتجهت الى المنظمة إيماناً منها بدورها وتأثيرها وضرورة انتشار الكتاب بين جيل الشباب والطلاب، معبراً عن فخرهم بالكاتبة التي تعتبر أمثولة لكل الشباب العربي وللمرأة السورية الصامدة.



وأشار الجباعي إلى الحاجة الكبيرة لهذا النوع من الفكر والثقافة وخاصة أن مضمون الكتاب يلخص الحياة السورية وصمود الجيش والشباب في مقاعدهم حيث تتحدث كل قصيدة عن فئة من فئات المجتمع السوري التي تكاتفت مع بعضها وشكلت سورية الصامدة التي تحدت الإرهاب طيلة الفترة السابقة وما تزال تتحداه، مؤكداً ان منابر الاتحاد الوطني لطلبة سورية مفتوحة لكل الأدباء والمبدعين وأصحاب المواهب



 حضر حفل توقيع الكتاب نواب رئيس الجامعة وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس فرع دمشق في الاتحاد الوطني لطلبة سورية وعمداء الكليات وعدد من الأساتذة والطلبة.
يشار إلى أنه صدر للكاتبة منال يوسف 13 كتاباً أدبياً وكان آخرها "إليك يا وطني"، كما نالت العديد من الجوائز وكرمت عربياً وعالمياً.



عداد الزوار / 773740508 /