كلية الآداب والعلوم الانسانية كبرى كليات جامعة دمشق .. متابعة حثيثة لسير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2021ـ 2022.


780 مقرر امتحاني في السنة بمعدل 39 مقرر يوميا .. صدور نتائج 90% من المقررات المؤتمتة.. 210 ضبط امتحاني حتى الآن .
الدكتور مسلم: العملية الامتحانية سارت بجهود فريق عمل متكامل من خلال عدة إجراءات وبدعم كبير من رئاسة الجامعة وضمن الفترة الزمنية المحددة للامتحان.

في الاسبوع الأخير من امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمشق رصدت  كاميرا موقع جامعة دمشق واقع سير العملية الامتحانية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية أكبر كليات جامعة دمشق الذي يتجاوز عدد طلابها 60 الف طالب وطالبة.
وفي تصريح لعميد الكلية الدكتور عدنان مسلم أوضح بأن امتحانات الكلية خلال هذا الفصل اتسمت بالهدوء في ظل تأمين جميع مستلزمات العملية الامتحانية في القاعات الامتحانية من اجل أداء الطالب الامتحان النهائي بأفضل ما يمكن لافتا الى أن استعدادات الكلية بدأت قبل شهر تقريبا من بدء الامتحانات من خلال وضع خطة مسبقة تتعلق بإعداد البرنامج الامتحاني والتزام الكلية بالفترة الزمنية المحددة لبدء الامتحانات وانتهائها دون أي استثناء كما جرت العادة خلال الاعوام السابقة . كما
ونوه الدكتور مسلم الى الكلية وضعت خطة لتعويض النقص الكبير في المراقبين وأمناء القاعات داخل الامتحانية من خلال اشراك طلاب الدراسات العليا والمعيدين في المراقبة وذلك باستثناء من السيد رئيس الجامعة كما تم استثناء الكلية من عقود مركزية لتأمين مستلزمات الاضاءة والتهوية وتم تركيب مرواح في كافة القاعات واستكمال التجهيزات قبل اسبوع من بدء الامتحانات.
وأكد عميد الكلية بأن الخطة التي اتبعتها الكلية لإصدار النتائج ساهمت في التسريع في اصدار نتائج المواد المؤتمتة من خلال تفريغ الموظفين للامتحانات يوميا بما يتعلق بالمصحح الالكتروني والموظفين المكلفين بإصدار نتائج المقررات التقليدية و زج المعيدين في عمليات الرصد في الاقسام ، وكل مادة مؤتمتة تصدر نتيجتها في اليوم التالي، وفي حال كان عدد الطلاب يفوق 1500 طالب تصدر نتيجتها خلال يومين بأقصى حد.
وأشار الدكتور مسلم بأن 90% من نتائج المواد المؤتمتة صدرت نتيجتها، والمواد التقليدية يتم متابعتها مع الأساتذة ، و هناك متابعة لبعض المقررات التي يزيد عدد طلابها عن 2000 ورقة على أمل أن تصدر النتائج نهاية الاسبوع القادم ، مع الحرص والتأكيد على ضرورة التسريع بإصدار نتائج السنوات الاخيرة في كافة أقسام الكلية وخاصة في المواد التقليدية التي يتم متابعتها مع رؤساء الاقسام بشكل يومي .
وبين عميد الكلية بأن عدد المقررات الامتحانية يبلغ 780 مقرر  في جميع أقسام الكلية الثلاثة عشر حيث تتوزع الامتحانات على ثلاث جلسات في خمسة مراكز امتحانية في كل يوم 39 مقرر بمعدل 13 مقرر لكل قسم علما بأن هناك أقسام كبيرة يقترب عدد طلابها من 3000 طالب في السنة الواحدة.   وعزا الدكتور مسلم نجاح سير العملية الامتحانية وضبطها في الكلية الى تضافر الجهود والمتابعة اليومية بشكل مبرمج من قبل فريق عمل متكامل من عمادة الكلية والنواب ورؤساء الاقسام ورؤساء المراكز الامتحانية  والقائمين على المراقبة من موظفين ومعيدين وطلاب دراسات عليا.  
وبما يتعلق بالمخالفات الامتحانية كشف الدكتور مسلم عن ضبط 210 حالة منذ بدء الامتحانات حتى الآن، أغلبها قصاصات ورقية ووسائل غش وحالات نادرة سماعات بلوتوث أملا أن يلتزم الطلاب بالتعليمات الامتحانية وأن تكون العقوبات رادعا ودرسا لهم .  



عداد الزوار / 104689109 /