مجلس التعليم العالي يمنح عاما دراسيا إضافيا للطلبة المستنفدين في الجامعات الخاصة

وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاع الطلاب المستنفدين في الجامعات الخاصة وحدد التعليمات المتعلقة بتأمين السكن الجامعي والنقل أو البدل عنهما للطلاب المقبولين في منح هذه الجامعات.

وتضمن قرار المجلس الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم منح عام دراسي إضافي في العام الدراسي 2021-2022 الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الصيفي لطلاب المرحلة الجامعية الأولى الذين يدرسون وفق نظام الساعات المعتمدة في الجامعات الخاصة واستنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح به بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2020-2021 سواء استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا.

ويشمل القرار الطلاب المستنفدين بسبب عدد السنوات الدراسية والمستنفدين فرص الإنذار الأكاديمي في الكليات التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة أو بسبب تدني المعدل التراكمي.

أما الطلاب في النظام السنوي أو الفصلي فمنح المجلس عاما دراسيا إضافيا في العام الدراسي 2021-2022 لطلاب المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الخاصة الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح به بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2020-2021 سواء استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا.

ويحتفظ الطلاب المشمولون بالقرار بعلاماتهم في أعمال السنة أو الاختبارات العملية أو حلقات البحث أو ما هو في حكمهما ويمكن للطلاب الراغبين بإعادة درجات أعمالهم للاستفادة من أحكام هذا القرار التقدم بطلباتهم إلى إدارة الجامعة كما حدد المجلس الرسوم والأقساط للعام الإضافي ووضع طلاب المنح.

وفي قرار آخر ألزم مجلس التعليم العالي الجامعة الخاصة التي يتوافر لديها سكن جامعي بتأمين السكن للطلاب المستفيدين من منح الوزارة أو بدل سكن.

ووفق القرار تلتزم الجامعة بنقل الطلاب الذين حصلوا على سكن أو بدل عنه من الجامعة وبالعكس مرة واحدة في الأسبوع ولا يستفيد من قرار السكن طلاب المنح من سكان المدن أو المحافظات القريبة من الجامعة “الذين حصلوا على الشهادة الثانوية فيها” على أن تلتزم الجامعة بتأمين نقل هؤلاء الطلاب بشكل يومي من الجامعة وإليها حسب خطوط النقل المعتمدة لديها.

وفي حال عدم توافر سكن لدى الجامعة الخاصة تلتزم الجامعة حسب القرار بمنح بدل السكن لطلاب المنح وتأمين نقل يومي لهم من الجامعة أو تمنح الطالب بدل نقل في حال عدم توافر وسائل نقل.



 


عداد الزوار / 73491356 /