الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
دراسة علمية تُقيِّم تأثير الأزمة السورية على قرار اختيار الاختصاص الطبي وقرار العمل داخل سورية أو خارجها

 تعد دراسة العوامل المؤثرة على اختيار التخصص الطبي وقرارات الهجرة، أمراً هاماً لضمان استدامة أنظمة الرعاية الصحية في سورية، وتعتبر الأزمات والحروب من أهم هذه العوامل، لاسيما أن الحرب استمرت في سورية لمدة طويلة ثم تَبعتها أزمة اقتصادية أثرت بشكل كبير على دوافع الهجرة للخارج.


اقرا المزيد
المؤتمر الدولي للتخطيط الاقليمي ..دراسات وأبحاث علمية تطرح حلول مستدامة للعديد من المشكلات البيئية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تميزت الأبحاث والدراسات العلمية المقدمة إلى المؤتمر الدولي الثالث للتخطيط الاقليمي بالأفكار والطروحات والرؤى المتنوعة، وتقديم الحلول للمشكلات البيئية واستعراض التجارب العالمية في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 
اقرا المزيد
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث "دور التخطيط الإقليمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي"

اختتمت في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات فعاليات المؤتمر الدولي الثالث "دور التخطيط الإقليمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

اقرا المزيد
تطبيقات الإدارة الذكية في التراث الثقافي والصناعي والموارد المائية محور فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الثالث للتخطيط الاقليمي

 تمحورت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الثالث "دور التخطيط الإقليمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي "، حول التنمية الإقليمية للموارد الطبيعية وحماية البيئة وهندسة المدن والتنمية الحضرية المستدامة من خلال مجموعة من الأبحاث والدراسات والمشاريع البحثية، تناولت الاستخدام التقنيات الذكية في إدارة الموارد المائية، والاستفادة من التقانات الحديثة في إدارة مياه الري لرفع كفاءة استخدامها، ودور المجتمعات الرقمية المستدامة في تسريع تحقيق التعافي الحضري، بالإضافة إلى دراسة المكونات الأساسية لوثائق خطط التنمية المكانية في سبيل تعزيز نهج التخطيط المكاني في سورية.

 
اقرا المزيد
اعلانات هامة

جدول أعمال المؤتمر الدولي الثالث:

يدعوكم المعهد العالي للتخطيط الإقليمي لحضور مؤتمره الدولي الثالث

السيد الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 149 لعام 2024 الخاص بإحداث كلية الهندسة الزراعية بفرع جامعة دمشق في القنيطرة.

السيد الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 148 لعام 2024 الخاص بتعديل الفقرة 1 من المادة 178 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

استطلاع رأي حول واقع التعليم العالي في سورية والتحديات التي تواجهه

استطلاع رأي للسادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الكليات والمهتمين بالتعليم العالي

مواعيد المقابلات للمقبولين بإعلان تعيين الهيئة الفنية

تعديل التقويم الجامعي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2023-2024

جامعة دمشق تمدد تسجيل طلاب الدراسات العليا ( سنة المقررات) لغاية 30/5/2024

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كليات جامعة دمشق للعام الدراسي 2023_2024

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 806083148 /