الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
ورشة "السلامة المهنية في مرافق الجامعة" بالتعاون بين مركز ضمان الجودة في جامعة دمشق والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي

انطلقت أعمال ورشة "السلامة المهنية في مرافق الجامعة" بالتعاون بين مركز ضمان الجودة في جامعة دمشق والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بحضور نواب رئيس جامعة دمشق وعدد من عمداء الكليات، ومدراء مكاتب الجودة والمهتمين، وطلاب الدراسات العليا.

اقرا المزيد
التأثيرات العلاجية للأولميسارتان ميدوكسوميل بمفرده والمشاركة مع السلفاسلازين في نموذج التهاب قولون تقرحي محدث تجريبياً ... دراسة علمية

التهاب القولون التقرحي هو مرض مزمن ناكس التهابي يصيب الأمعاء ذو منشأ غير معروف، حتى الآن لا يوجد علاج شافي لهذه الحالة عدا استئصال القولون، وتشير الأدلة إلى تدخل الأنجيوتنسين II في إمراضية الداء المعوي الالتهابي وذلك عبر مظاهره المولدة للالتهاب. 
 

اقرا المزيد
تصميم أداة جديدة لقياس الإنسانية بين المهنيين الصحيين.. دراسة علمية بجامعة دمشق

 يتوجب على الممارسين الطبيين احترام استقلالية المرضى وقيمهم وتطلعاتهم وإشراكهم في اتخاذ قرار العلاج والتواصل معهم، فالإنسانية كانت دائماً جوهر الطب بالنزاهة واللطف، والتعاطف والإيثار والرحمة واحترام قيمة وقناعات المرضى وأسرهم.

اقرا المزيد
رئيس جامعة دمشق يستقبل السفير الهندي بدمشق

 بحث رئيس جامعة دمشق الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجّبان مع السفير الهندي بدمشق السيد إرشاد أحمد آفاق التعاون العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات العلمية والبحثية بين جامعة دمشق والجامعات الحكومية الهندية.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 700346927 /