الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
التحليل الاحصائي للبيانات في الأبحاث العلمية...دورة تدريبية في كلية الاقتصاد

"التحليل الاحصائي للبيانات في الأبحاث العلمية" عنوان الدورة التدريبية التي انطلقت في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق بتنظيم من فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية وذلك على مدرج المؤتمرات في الكلية.


اقرا المزيد
ختام فعاليات اللقاءات العلمية الطلابية في المعهد التقاني لطب الأسنان

اختتم اليوم المعهد التقاني لطب الأسنان في جامعة دمشق لقاءاته العلمية الطلابية التي نظمها بالتعاون مع نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية على مدرج كلية طب الأسنان.

اقرا المزيد
يوم علمي بالتعاون بين كلية طب الأسنان والرابطة السورية لجراحي الوجه والفكين

نظم قسم جراحة الفم والوجه والفكين في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق، يوماً علمياً تضمن عرض حالات سريرية وأبحاث حديثة في جراحة الوجه والفكين بالتعاون مع الرابطة السورية لجراحة الفم والوجه والفكين، على مدرج المؤتمرات في الكلية.

اقرا المزيد
دراسة في كلية الشريعة حول الفكر المقاصدي المعاصر وضرورته في ترسيخ مبادئ الحضارة الإنسانية في ضوء التجربة الماليزية.

ضرورة الفكر المقاصدي المعاصر في ترسيخ مبادئ الحضارة الإنسانية "دراسة تحليلية في ضوء التجربة الماليزية" عنوان بحث محكم  خارجيا نتج عن  أطروحة الدكتوراه في كلية الشريعة بجامعة دمشق، وتؤكد الباحثة في دراستها أهمية الفكر المقاصدي المعاصر الذي يتميز بالفهم العميق، وتحليل الأمور بطريقة منطقية تطابق الواقع، ويقدم الحلول التي تتوافق مع أولويات الحضارة الإنسانية

اقرا المزيد




عداد الزوار / 771491720 /