الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
دراسة حول انتشار نقص التمعدن القاطعي الرحوي والخصائص السريرية لدى الأطفال في سورية

تعرف ظاهرة نقص التمعدن القاطعي الرحوي  Molar Incisor Hypomineralisation    (MIH) بأنها نقص تمعدن جهازي المنشأ تصاب بها واحدة أو أكثر من الأرحاء الأولى الدائمة وغالباً ما تترافق مع إصابة في القواطع، وتم تصنيف MIH اعتماداً على المظاهر السريرية إلى تبقعات ذات حواف محددة Demarcated opacities والتهدم المينائي التالي للبزوغ والترميمات اللانموذجية.

اقرا المزيد
مكتب براءات الاختراع في جامعة دمشق

أنشئ مكتب براءات الاختراع في رحاب جامعة دمشق منذ العام 2022 برعاية الاستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق وكان دوره الأساسي نشر ثقافة الاختراع والتطوير في الجامعة والمجتمع عن طريق إقامة الدورات والورشات والمشاركة في المعارض والمؤتمرات وتمكين الأكاديميين في هذا المجال في سبيل النهوض بتصنيف جامعة دمشق وفقاً لما أفاد به الأستاذ المساعد الدكتور جهاد أبو نصار منسق ومدير مكتب براءات الاختراع في جامعة دمشق.

 

اقرا المزيد
المعهد العالي للتخطيط الإقليمي بيت الخبرة للجهات التخطيطية: انطلاقة لحالة دراسية وطنية

ناقش اليوم المعهد العالي للتخطيط الإقليمي ضمن ورشته الأربعاء العلمي في الجزء الثاني لورشة المؤشرات التنموية التخطيطية، وثيقة الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي 2035، التي أقرها المجلس الأعلى للتخطيط الإقليمي، والتي تسعى إلى تحديد أبرز محددات التنمية الوطنية والإدارة الواعية للحيز المكاني ومراكز ومحاور التنمية والمناطق التنموية، بحضور رئيسة هيئة التخطيط الإقليمي.

 

اقرا المزيد
محاضرتان علميتان عن بعد في كلية الهندسة المدنية بالتعاون مع جامعات عربية

تستمر محاضرات الأون لاين في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق بالتعاون مع جامعات عربية ودولية بواقع جلستين شهرياً، حسب البرنامج المعلن عنه، حيث نظمت الكلية محاضرتين لطلاب الدراسات العليا بالتعاون مع جامعتي البلمند في لبنان، والأنبار في العراق.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 731726431 /