الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
في ختام زيارته وفد جامعة دمشق يلتقي طلاب الدراسات العليا السوريين في هنغاريا

 في ختام زيارة وفد جامعة دمشق إلى جامعة سان بيتر بازماني الهنغارية، التقى نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب أ.د. محمد تركو ونقيب المعلمين في الجامعة د. بشار دحدل، والزميل ميخائيل شحود عضو المجلس المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وبحضور الزميل عامر المقت رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في هنغاريا، مع الطلاب المتخرجين من جامعة دمشق والذين يتابعون دراساتهم العليا في الجامعات الهنغارية.


اقرا المزيد
انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للاستثمار في قطاع الكهرباء

 انطلقت اليوم على مدرج جامعة دمشق أعمال مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء، والذي تنظمه وزارة الكهرباء تحت عنوان "الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء، محرك التنمية المستدامة في سورية"، وذلك بحضور وزيري الكهرباء والصناعة، وممثلين البعثات الدبلوماسية في دمشق، ومحافظ دمشق، ورئيس جامعة دمشق، وممثلين عن هيئات ومؤسسات وشركات عاملة بمجال الطاقات المتجددة.

اقرا المزيد
انطلاق أعمال المؤتمر الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية

  بدأت أعمال المؤتمر الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية الذي تنظمه هيئة التميز والإبداع، وجامعة دمشق، والرابطة السورية لعلم الإمراض والجمعية السورية للمولدين والنسائيين، يرافقه معرض للتجهيزات الطبية تشارك به مجموعة من المؤسسات الصحية والدوائية، وذلك في فندق الداما روز بدمشق.


اقرا المزيد
مشفى الأمراض الجلدية والزهرية يتسلم جهازاً نوعياً لتشخيص الأورام الميلانينية مقدماً من روسيا.

 تسلم مشفى الجلدية والأمراض الزهرية في جامعة دمشق جهاز نوعي لتشخيص الأورام الميلانينية عن طريق الذكاء الاصطناعي، مقدم من المركز الروسي الوطني المتخصص بالأمراض الجلدية "إليانس" في وزارة الصحة الروسية، وجرى تركيبه في المشفى بحضور وفد من الجانب الروسي.


اقرا المزيد
اعلانات هامة

استطلاع رأي حول واقع التعليم العالي في سورية والتحديات التي تواجهه

استطلاع رأي للسادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الكليات والمهتمين بالتعليم العالي

مواعيد المقابلات للمقبولين بإعلان تعيين الهيئة الفنية

تعديل التقويم الجامعي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2023-2024

جامعة دمشق تمدد تسجيل طلاب الدراسات العليا ( سنة المقررات) لغاية 30/5/2024

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كليات جامعة دمشق للعام الدراسي 2023_2024

منح لطلاب الدكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع جامعة فيليبس ماربورغ في ألمانيا

دعوة لحضور ندوة نقاشية تفاعلية تعقدها الجامعة بالتعاون مع الكليات والوزارات المختصة

منحة لطالب دكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا

أسماء السادة المقبولين بمسابقة أعضاء الهيئة الفنية بجامعة دمشق

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 789528145 /