الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
"أثر القرآن الكريم في البلاغة العربية: إضاءة على المسار والمآل" دراسة علمية في كلية الشريعة.

لبلاغة العربية هي إحدى علوم اللغة العربية المهمة التي يُعدُّ فهمها أمراً أساسياً في فهم مرامي ومعاني النصوص العربية، وقد ساهم القرآن الكريم بشكل فعال في ازدهار اللغة العربية على مستوى العالم وقت نزوله والحفاظ على بقائه وخلوده على مر العصور. وعدت البلاغة من أبرز معجزات القرآن الكريم، وكان تعرف باسم الإعجاز البلاغي مما دفع علماء الإسلام إلى الاهتمام بعلم البلاغة وتوثيقه.

اقرا المزيد
انطلاق المؤتمر العلمي الثاني لكلية الآداب والعلوم الإنسانية يرافقه معرضاً للحرف التقليدية

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثاني لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالتشاركية مع مؤسسة القـ.ـدس الدولية واتحاد المؤرخين العرب في بغداد والاتحاد العام للحرفيين واتحاد الكتّاب العرب على مدرج المؤتمرات في الكلية يرافقه معرضاً للحرف التقليدية السورية لحاضنة دمر المركزية.

اقرا المزيد
وفد طلابي من أكاديمية بلغار الإسلامية الروسية يزور جامعة دمشق

زار كلية الشريعة بجامعة دمشق مجموعة من طلاب الدراسات العليا في أكاديمية بلغار الإسلامية في روسيا (اختصاص الاقتصاد الإسلامي) بغية الاطلاع على مقررات ومنهج الدراسات الإسلامية الاقتصادية وآلية رسائل الماجستير والدكتوراه المعتمدة في الكلية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين الجانبين.

 

اقرا المزيد
دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج تنظمها كلية الشريعة بجامعة دمشق

 انطلقت في كلية الشريعة بجامعة دمشق الدورة التأهيلية الأولى للمقبلين على الزواج بالتعاون مع جمعية ومركز إعفاف الخيري لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج والاصلاح الأسري بمشاركة نحو 150 شاب وشابة من المتزوجين أو المقبلين على الزواج.

 
اقرا المزيد




عداد الزوار / 774692878 /