جلسة علمية بعنوان اضطرابات النظم القلبية البطيئة والسريعة في كلية الطب البشري

 برعاية واهتمام الأستاذ الدكتور رائد ابو حرب عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق نظمت كلية الطب البشري جلسة علمية بعنوان اضطرابات النظم القلبية البطيئة والسريعة قدمها الأستاذ الدكتور أيمن مرتضى رئيس قسم اضطرابات نظم القلب في جامعة ويسكونسن الأمريكية.

تضمنت المحاضرة تعريف باضطرابات النظم القلبية البطيئة والسريعة كما تحدث الدكتور مرتضى عن اضطرابات النظم التسارعية التي تسبب أعراض منها تسرع دقات القلب و الخفقان وضيق التنفس، كما تحدث عن أنواع هذه الاضطرابات : تسارع الأذيني ورجفان أذيني،واضطرابات النظم التسارعية مافوق البطينية.

 

كانت الجلسة العلمية تفاعلية حضرها عدد من أعضاء الهئية التعليمية في الكلية وطلاب الدراسات العليا في الأمراض الباطنة، وطلاب الدراسات العليا لاختصاص أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أكد السيد عميد كلية الطب البشري أن أهمية هذه الجلسة العلمية تأتي كونها خطوة على طريق التعاون مع قامات علمية من خيرة أطبائنا في المهجر لما في ذلك من منفعة علمية لطلابنا، حيث يمكننا من تبادل المعلومات الطبية ونقل التقانات العلمية الحديثة إلى وطننا.

يُذكر أن الدكتور مرتضى خريج جامعة دمشق عام1996 تخصصَ في الطب الباطني ثم تخصص باضطرابات النظم القلبية وهو حالياً رئيس قسم اضطرابات نظم القلب في جامعة ويسكونسن



عداد الزوار / 1596516 /