الورشة الأولى لتوصيف المقررات حسب نموذج CLOS في كلية الطب البشري

 

 

نظمت كلية الطب البشري في جامعة دمشق الورشة الأولى لتوصيف المقررات حسب نموذج مخرجات المقرر التعليمية CLOS ، وذلك بالاعتماد على مقررات الكلية في مركز تطوير التعليم الطبي الرقمي.

وافتتح الورشة عميد الكلية أ.د. رائد أبو حرب بحضور مديرة مركز ضمان الجودة في الجامعة الدكتورة أميرة النور والسادة الأساتذة منسقو المقررات الدراسية في الكلية.

 

وبين مدير مكتب الجودة والاعتمادية في الكلية الدكتور بيان السيد أن الهدف من الورشة تحديد المخرجات التعليمية لكل مقرر في الكلية وربطه بمخرجات برنامج الطب البشري التعليمية وطرائق قياسها بهدف تحديد الفجوات ووضع استراتيجية عمل لتحسين هذه المخرجات في المرحلة اللاحقة، وذلك تماشياً مع مجالات التحسين التي تقوم بها الكلية لضمان استمرارية الاعتمادية الدولية التي حصلت عليها العام الماضي.

 

وعرفت رئيسة قسم الأمراض الجلدية أ.م.د. كيندة الشوا في عرضها التقديمي بمخرجات التعليم للبرنامج والمقرر الدراسي التي تندرج تحت ثلاث محاور أساسية المعرفة، والمهارات، والسلوكيات، إضافة لشرح المطلوب من توصيف المقرر وربطه برموز المقررات التي تم اعتمادها وكيفية تفريغ هذه الرموز على قالب توصيف المقرر المعتمد وهي أول خطوة على طريق الوصول للمصفوفات والمساقات وربط المقررات جميعها ضمن البرنامج المعتمد في جامعة دمشق.  

 

ويذكر أن الورشة تندرج ضمن سلسلة ورشات العمل التي يقيمها مكتب الجودة والاعتمادية في الكلية بالتنسيق من مركز ضمان الجودة في جامعة دمشق وتستمر ليومين.



عداد الزوار / 796834027 /