كلية السياحة.. دورات تدريبية متنوعة لتنمية المهارات العملية للطلاب والخريجين وتمكينهم من دخول سوق العمل

نفذت كلية السياحة خلال العام الحالي مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة استهدفت خلالها طلاب المرحلة الجامعية الأولى في السنتين الثالثة والرابعة والدراسات العليا والخريجين وذلك بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

 

وتنوعت موضوعات هذه الدورات لتشمل جميع أقسام واختصاصات الكلية، وكانت البداية مع دورة حول تقنيات وأساليب البحث العلمي في العلوم السياحية، بغية تنمية مهارات المشاركين وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم العلمية والفنية في إعداد الأبحاث والدراسات العلمية في العلوم السياحية وفق أسس وقواعد وأصول البحث العلمي.  

 

وتناولت الدورة الثانية أخلاقيات وتقنيات نشر الأبحاث العلمية بما يمّكن المشاركين من التعرف على محركات البحث العلمي والتعامل مع الأبحاث الاكاديمية وتنمية مهاراتهم في نشر الأوراق البحثية في المجلات المحكّمة وتطوير قدراتهم لتجنب الاستلال في الأبحاث العلمية.

 

 كما ركزت الدورة الثالثة على مهارات وتقنيات الإرشاد السياحي من أجل تطوير مهارات المشاركين على أخلاقيات مهنة الدلالة السياحية والتعامل مع السياح وأصحاب المصلحة وتنمية المهارات في المواقع السياحية والأثرية إضافة لمعرفة واجبات وشروط العمل في الدلالة السياحية.

 

وخصص موضوع الدورة الرابعة لإدارة موارد التراث الثقافي لتوضيح أنواع التراث الثقافي وتعريف المتدربين بالمنظمات الدولية والإقليمية المسؤولة عن حماية التراث وتطوير الامكانات والقدرات في إدارة موارد التراث والتعرف على أهمية ودور المتاحف في الحفاظ على التراث الثقافي.

 

وتركز موضوع الدورة الخامسة حول الحجز الفندقي بهدف تعريف المتدربين على برنامج الحجز الفندقي المعتمد في الفنادق وكيفية إنشاء بروفايل والتعامل مع خصائصه، وطريقة إنشاء حجز والتعديل عليه والتعامل مع خصائص الحجز الفندقي

 

وأوضح عميد الكلية أ.د عصام حيدر أن تنظيم هذه الدورات يأتي انطلاقاً من دور كلية السياحة في التأهيل والتدريب السياحي وربط الجامعة بالمجتمع وتمكين الطلاب والخريجين من امتلاك مهارات مهنية وفنية ذات قيمة تنافسية في سوق العمل تحرص الكلية على تزويدهم بها من خلال هذه الدورات.

 

  وأكد أ.د حيدر بأن الكلية مستمرة في خطتها التدريبية من أجل تعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتشمل جميع الجوانب المتعلقة بقطاع السياحة في جميع تخصصاته وفروعه وذلك بإشراف أساتذة الكلية ومدربين من المؤسسات السياحية.  



عداد الزوار / 796809387 /