الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

يسعدنا اهتمامكم بجامعة دمشق التي تلتزم منذ تأسيها عام 1923 كأول جامعة حكومية في سورية، برسالة علمية هدفها تلبية تطلعات الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والمعرفية باللغة العربية، وتعزيز روح المبادرة والمشاركة لدى طلابها في تطوير وخدمة المجتمع.

 

إقرأ المزيد
الأخبار
مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية.. حاضنة بحثية لجميع الكليات والاختصاصات في جامعة دمشق.

 بعد سنوات على توقف عمله أصدرت جامعة دمشق قرار بإعادة إحياء مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتجديد عمله في الجامعة من أجل أن يكون حاضنة بحثية لجميع الكليات باختصاصاتها وأقسامها المختلفة.

 
اقرا المزيد
جامعة دمشق تنعي شيخ المؤرخين السوريين الأستاذ الدكتور عبد الكريم رافق

 رحل أستاذ التاريخ في جامعة دمشق وشيخ المؤرخين السوريين الأستاذ الدكتور عبد الكريم رافق، الذي كرس حياته للبحث العلمي ولتدريس تاريخ سورية في الحكم العثماني، وتاريخ العرب الحديث، بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء والبحث العلمي. رحل وسيبقى كتابه الفريد عن تاريخ الجامعة السورية (جامعة دمشق) وستبقى جميع مؤلفاته شاهداً ومرجعاً للدارسين والباحثين في تاريخ سورية والعرب.


اقرا المزيد
المؤتمر الثاني للاستثمار في قطاع الكهرباء

 انطلقت على مدرج جامعة دمشق أعمال مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء، والذي تنظمه وزارة الكهرباء تحت عنوان "الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء، محرك التنمية المستدامة في سورية"، وذلك بحضور وزيري الكهرباء والصناعة، وممثلين البعثات الدبلوماسية في دمشق، ومحافظ دمشق، ورئيس جامعة دمشق، وممثلين عن هيئات ومؤسسات وشركات عاملة بمجال الطاقات المتجددة.

اقرا المزيد
حالة نوعية لاستئصال ورم وجهي كبير في وحدة جراحة الفم والوجه والفكين في مشفى الأسد الجامعي

 النمط الرملي (Psammomatoid) من الورم الليفي المتعظم هو نوع نادر ويُعتبر من الأنماط الفرعية لهذا الورم، ويتميز هذا النمط بوجود تكوينات صغيرة تشبه الحصى أو الرمال، والتي تُعرف بالـ"بساموما" (psammoma bodies). مما يعطي انطباعاً بعيداً عن النمط الشعاعي الشائع للورم الليفي المتعظم، وغالباً هذا النوع يحدث في الفك العلوي وعند الذكور وقد سجل الأدب الطبي أقل من ثلاثمئة حالة منها حالتين موثقتين للإصابة بالفك السفلي عند سيدتين مع بقائه لعقد من الزمن.


اقرا المزيد
اعلانات هامة

استطلاع رأي حول واقع التعليم العالي في سورية والتحديات التي تواجهه

استطلاع رأي للسادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الكليات والمهتمين بالتعليم العالي

مواعيد المقابلات للمقبولين بإعلان تعيين الهيئة الفنية

تعديل التقويم الجامعي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2023-2024

جامعة دمشق تمدد تسجيل طلاب الدراسات العليا ( سنة المقررات) لغاية 30/5/2024

تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كليات جامعة دمشق للعام الدراسي 2023_2024

منح لطلاب الدكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع جامعة فيليبس ماربورغ في ألمانيا

دعوة لحضور ندوة نقاشية تفاعلية تعقدها الجامعة بالتعاون مع الكليات والوزارات المختصة

منحة لطالب دكتوراه في إطار مشروع الحراك الأكاديمي المعتمد (Credit Mobility) الذي تشارك به جامعة دمشق مع سانتياغو دي كومبوستيلا في اسبانيا

أسماء السادة المقبولين بمسابقة أعضاء الهيئة الفنية بجامعة دمشق

قراءة كافة الإعلانات




عداد الزوار / 791275095 /