على طريق المسؤولية الاجتماعية المعاصرة للدولة..ورشة عمل في كلية الاقتصاد

 نظمت كلية الاقتصاد بجامعة دمشق بالتعاون مع فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية ورشة عمل بعنوان " على طريق المسؤولية الاجتماعية المعاصرة للدولة" حاضر فيها أعضاء هيئة تدريسية من الكلية.

 

وفي تصريح لموقع الجامعة أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فراس الحناوي أن هذه الورشة هي الثالثة ضمن ورشات المحاور الاقتصادية التي نظمتها الكلية بمواضيع هامة وأساسية، حيث تقدم دراسة للماضي والحاضر والمستقبل وتخرج بتوصيات هامة من شأنها تعزيز الدور الاجتماعي للدولة والذي يشمل العديد من الخدمات التي تقدمها للمواطن.

 

من جهته بين عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسين دحدوح أن الورشة تركز على المسؤولية الاجتماعية للدولة وأبعادها ومنعكساتها الاقتصادية على أفراد المجتمع، ومدى مساهمة الدولة في تغطية الجوانب الاجتماعية وهذا ما يعتبر أمراً هاماً، وخاصة في ظل التغيرات المتعلقة بموضوع الدعم الحكومي وانعكاسه على الوضع المعيشي للسكان في سورية.

 

الأستاذ الدكتور أيمن ديوب أشار إلى أن هدف الورشة تقديم بعض الطروحات العلمية التي تعزز المخرجات لدى الفريق الاقتصادي بشكل كامل على مستوى الدولة، وتحدث في ورقته العلمية عن المسؤولية الاجتماعية للدولة من خلال السياسات العامة والبنى المؤسساتية وتحقيق العدالة الاجتماعية والضمان الاجتماعي الأمور المتعلقة بالصحة والإسكان والتعمير، ومتطلبات تعزيز هذا الجانب، إضافة لتقديم مقترحات ضمن هذا الاختصاص.

 

الأستاذ الدكتور رسلان خضور قدم ورقة علمية تمحورت حول آليات ممارسه الدولة المعاصرة لمسؤوليتها الاجتماعية أياً كان شكلها و شكل نظامها الاقتصادي، إضافة لحجم هذه المسؤولية الاجتماعية وكيفية وطريقة وأسلوب ممارسة الدولة لها، ومجالاتها بما في ذلك تقديم الدعم للفئات الاجتماعية الفقيرة والضعيفة الاقتصادية.



عداد الزوار / 734306583 /